دعوات للتظاهر أمام الدستورية رفضا للانقلاب

متظاهرين في مصر
متظاهرين في مصر

القاهرة – الرسالة نت

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر، إلى مواصلة فعاليات "أسبوع رحيل الانقلاب"، بتنظيم مزيد من المظاهرات اليوم الأحد في جميع المحافظات عقب صلاة العصر.

وحدد التحالف أماكن تجمع المسيرات المزمع تنظيمها اليوم، أمام المحكمة الدستورية العليا بكورنيش المعادي جنوب القاهرة، وأمام ميدان روكسي بمصر الجديدة شرق القاهرة.

ونقلت بوابة الأهرام الإلكترونية عن التحالف قوله في بيان صدر عنه، إن تنظيم المسيرات سيجري في إطار استمرار فعاليات "أسبوع رحيل الانقلاب"، للمطالبة بعودة الرئيس المنتخب محمد مرسي إلى منصبه.

ومن المنتظر أن تتحرك مسيرات من مساجد خاتم المرسلين والاستقامة وأسد بن الفرات وخالد بن الوليد بالجيزة، والمراغي بحلوان، والريان بالمعادي، على أن تتجمع أمام المحكمة الدستورية العليا،  حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي.

وأضاف البيان أن مسيرات أخرى ستتحرك من مساجد أبو بكر الصديق والخلفاء الراشدين بمصر الجديدة، والعزيز بالله بمنطقة الزيتون، ستتجمع في ميدان روكسي بمصر الجديدة.

وقد خرجت مظاهرات حاشدة في محافظات عدة، تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية, في القاهرة والإسكندرية والمنيا وأسيوط وبورسعيد والوادي الجديد وشمال سيناء ومرسى مطروح.

كما خرجت تسع مسيرات في الإسكندرية ليلا، في كسر لقرار حظر التجول، وتنديدا بمجزرتي رابعة والنهضة، وأحداث جمعة الغضب التي سقط فيها عشرات القتلى.

وطالب المتظاهرون بعودة الشرعية، وإحالة كل من تسبب في الانقلاب والمجازر إلى القضاء، ومحاسبتهم. ورفع المتظاهرون لافتات تندد بما وصفوه باستخدام الجيش والشرطة للقوة المفرطة مع المتظاهرين.

وقد ارتفع عدد ضحايا الاعتداءات على المتظاهرين الرافضين للانقلاب خلال جمعة الغضب أول من أمس في السويس، إلى 22 قتيلا و75 جريحا, فيما جرى تشييع جنازات عدد من الضحايا.

البث المباشر