قائمة الموقع

تشييع جثمان نجل مرشد الإخوان بالقاهرة

2013-08-18T13:04:03+03:00
(الأرشيف)
القاهرة- الرسالة نت

شارك عشرات المشيعين وأفراد العائلة مراسم دفن عمار بديع، نجل المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين" محمد بديع في القاهرة.

وقتل عمار في القاهرة خلال احتجاجات "جمعة الغضب"، وقالت صفحة "حزب الحرية والعدالة" على "فيسبوك" إنه توفي متأثراً بجروحه بعد إصابته بطلق ناري أثناء المشاركة في احتجاجات بميدان رمسيس، تاركاً زوجة وطفلين.

وحضرت والدته مراسم الدفن لكن لم يتضح مكان المرشد العام.

ومحمد بديع متهم بالتحريض على العنف ويواجه محاكمة تبدأ يوم 25 آب/أغسطس، ويأتي مقتل ابنه بعد مقتل ابنة محمد البلتاجي وهو قيادي في جماعة الإخوان خلال احتجاجات الأسبوع الماضي.

ونشر الجيش المصري وقوات الأمن المركزي آليات مدرعة، ظهر الاحد حول مبنى المحكمة الدستورية العُليا في القاهرة قبل تظاهرات مرتقبة لمؤيدي الرئيس محمد مرسي.

وانتشرت عناصر من الجيش وقوات الأمن المركزي معزَّزة بآليات مدرعة، حول مبنى المحكمة الدستورية العُليا على كورنيش النيل في حي "المعادي" بالقاهرة، خشية وقوع أي اعتداء عليها خلال تظاهرات مرتقب وصولها إلى محيط المبنى دعا لها "تحالف دعم الشرعية" المؤيد لمرسي.

وتسود مختلف مناطق العاصمة المصرية حالة من الهدوء المشوب بالحذر عقب اندلاع أعمال عنف واشتباكات دامية بين عناصر الجيش والأمن ومواطنين من جهة وبين آلاف من أنصار مرسي خلَّفت مئات القتلى وأكثر من ألفي مصاب بالقاهرة والمحافظات، إلى جانب توقيف مئات من أنصار مرسي.

وقد اندلعت تلك الاشتباكات عقب فض اعتصامي أنصار مرسي بمنطقتي "رابعة العدوية" في القاهرة و"نهضة مصر" بالجيزة، ما دفع الرئاسة المصرية إلى إعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر، قبل أن يقرِّر مجلس الوزراء فرض حظر التجول في 12 محافظة بينها القاهرة للفترة ذاتها.

وكانت جماعة "الإخوان المسلمين" دعت إلى تظاهرات جديدة الاحد في مصر، غداة عملية إخلاء مسجد الفتح في القاهرة تحصن فيه مئات المتظاهرين، ما يثير مخاوف من أعمال عنف جديدة.

الحياة اللندنية

اخبار ذات صلة