قائمة الموقع

مرشد الإخوان بمصر يدعو للجهاد

2009-10-27T20:15:00+02:00

القاهرة – وكالات

 

دعا المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بمصر محمد مهدي عاكف إلى الجهاد "لأن ديار المسلمين مخربة" ولأن كثيرا من حكومات الدول الإسلامية "تنفذ أجندة خارجية".لكنه قال في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء إنه لن يدعو أعضاء الجماعة في مصر للخروج في تظاهرات منعا لإراقة الدماء.

 

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقد لبيان جهود الجماعة لمساندة الفلسطينيين الذين ينتابهم القلق بشأن أنباء تفيد بأن يهودا يعتزمون اقتحام الحرم القدسي الشريف، انتقد عاكف مواقف الدول العربية والإسلامية التي يرى أنها متخاذلة.

 

وقال "معظم أو غالبية أو الكثير من هذه الأنظمة تنفذ أجندة خارجية ضد رغبة الشعوب الإسلامية"، مضيفا "الشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية على استعداد للتطوع بالملايين للجهاد في فلسطين ولكن الأنظمة العربية تحول دون ذلك وتمنعهم من التوجه إلى فلسطين. ان الشعوب الإسلامية محاصرة في بلدانها".

 

وتابع "أعضاء الجماعة لن يخرجوا في تظاهرات في الشوارع حتى لا تحدث مصادمات مع قوات الأمن وتسيل الدماء، إذ أن حدوث ذلك "يحقق رغبة أمريكية وصهيونية في تحويل مصر إلى أفغانستان وباكستان أخريين يتقاتل فيها المسلمون".

 

والمؤتمر الصحفي لعاكف هو الأول له منذ الاشاعات المغرضة التي ظهرت مؤخرا وحاول الادعاء بوجود خلاف بين جناحين في الجماعة في الأسابيع الماضية

 

اخبار ذات صلة