قائمة الموقع

باراك: جاهزون أفضل من الماضي لتهديدات نصر الله وحماس

2009-08-28T11:34:00+03:00

 

القدس – خالد بشير

 

قال وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستعد وجاهز أفضل من الماضي لمواجهة تهديدات "حزب الله" اللبناني وحركة "حماس" الفلسطينية.

 

ونقلت وسائل إعلام عن باراك قوله، خلال مؤتمر حول التربية والتعليم في مدينة حولون جنوب تل أبيب، "إننا موجودون في فترة غير مألوفة من التحديات والفرص، ولدينا التهديدات من جانب حزب الله وحماس والجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز أفضل من الماضي".

وأضاف باراك أن حرب لبنان الثانية حسّنت قدرة الردع الإسرائيلي أمام حزب الله "ونحن نقف مستعدين على الأرض أيضا"، في أشارة إلى إخفاقات القوات البرية الإسرائيلية خلال حرب لبنان الثانية.

 

وتابع باراك أنه "خلال السنوات القريبة المقبلة ستدخل تدريجيا منظومة اعتراض قذائف وصواريخ ونحن نستثمر مبالغ طائلة في بناء منظومة متعددى الطبقات وسوف تساعد على الردع".

وتطرق باراك إلى العملية السياسية المتوقفة بين إسرائيل والفلسطينيين، وقال إن "حكومة إسرائيل الحالية ملتزمة بخارطة الطريق"، وأن حزب "العمل"، الذي يترأسه، "انضم للحكومة من أجل ضمان استمرار تمسكها بحل سلمي".

 

وأضاف انه يأمل في بدء مفاوضات جدية خلال أسابيع "وأنا مؤمن جدا باتفاق سلام إقليمي وثمة أهمية عليا للولايات المتحدة في تحريك العملية السياسية إلى الأمام". وكرر باراك الحديث عن نيته إخلاء بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية وقال "أريد أن أذكّر أن الحديث يدور عن تعهد من جانب عدة حكومات إسرائيلية بدءا من حكومة أرييل شارون ومرورا بحكومة ايهود أولمرت وحتى الحكومة الحالية أيضا، وهذا واجبنا تجاه أنفسنا ويتمثل بالحفاظ على القانون وعلى مجتمع ديمقراطي".

 

 

اخبار ذات صلة