قائمة الموقع

أبو مرزوق للرسالة: تهديد غزة "إفلاس سياسي"

2013-09-03T07:24:08+03:00
د. موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي بحماس
الرسالة نت – محمود هنية

قال الدكتور موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي بحماس "إن الاتهامات الموجهة لحركته والتهديدات بشن عدوان على قطاع غزة، تدلل على افلاس أصحابها وفشل مشروعهم تجاه القضية".

وأضاف أبو مرزوق في حديث خاص بـ"الرسالة نت" الثلاثاء، ستنشر تفاصيله لاحقًا: "لم يتمكن الاحتلال الإسرائيلي بحروبه الثلاثة في إخضاع غزة، ولم تفلح كذلك سياسة الحصار وخلق الأزمات في أن تغيّر شيئًا من حقيقة الواقع بالقطاع".

وقللّ من شأن التهديد بالتمرد الداخلي، معقبًا: "الاتهامات لحماس، واستنكاف الموظفين العموميين ورجال الشرطة والأمن عن العمل، لم يؤد إلى انهيار القطاع، وفشل في إحداث فوضى تعليمية وصحية وأمنية وقضائية، كما أرادت السلطة".

وشددّ أبو مرزوق على أن حماس جاءت بخيار شعبي ولم تأت على ظهر دبابة كما يريد البعض أن يعود على هذه الشاكلة"، في إشارة إلى تصريحات عزام الأحمد القيادي في حركة فتح، التي أعرب خلالها عن أمنيته العودة الى القطاع على ظهر دبابة مصرية.

وتحدث القيادي بحماس عن الأزمتين المصرية والسورية، وعلاقة حركته بالدول والأطراف المختلفة، وموقفها أيضًا من عودة السلطة إلى المفاوضات، وملفات أخرى تناولتها "الرسالة نت" في حديثها الخاص مع الدكتور أبو مرزوق.

ويأتي هذا الحوار في ظل تنامي هواجس التصعيد ضد غزة، لا سيما بعد هدم الأنفاق وشروع السلطات المصرية ببناء منطقة عازلة مع القطاع، والتلويح بتشديد الخناق عليه.

اخبار ذات صلة