قائمة الموقع

"الرسالة" تطلق مسابقتها السنوية للصحافة

2013-09-22T17:45:23+03:00
شعار المسابقة
الرسالة نت- محمود هنية

أطلقت مؤسسة الرسالة للإعلام مسابقتها السنوية بعنوان" جائزة الرسالة للصحافة"، في مبادرة لتشجيع ودعم الصحفيين العاملين بالمؤسسة.

ويتنافس صحفيو الرسالة على عدد من المجالات والألوان الصحفية تضم " القصة والتحقيق والمقال والاخراج والحديث الصحفي إضافة للبرنامج الاذاعي".

بدوره، أكد وسام عفيفة المدير العام لمؤسسة الرسالة أهمية دور هذه المسابقة في تشجيع ودعم  الصحفيين العاملين في مختلف دوائر المؤسسة في المجالات المختلفة سواء المسموع أو المقروء أو الإلكتروني.

وقال عفيفة: "تعتبر هذه التجربة فريدة على مستوى المؤسسات كونها داخلية في إطار إيجاد أجواء من المنافسة بين العاملين في أقسام المؤسسة بالجريدة والموقع الإلكتروني بالإضافة إلى الإذاعة".

ونوه إلى أن هذه المسابقة هي التجربة الأولى للمؤسسة، مشيرًا إلى مشاركة 27 صحفيًا من العاملين بالمؤسسة في أبرز وأفضل الموضوعات الصحفية، التي قدمت منذ بداية العام حتى نهاية الشهر المنصرم من العام الجاري.

وأضاف عفيفة  تم الاعتماد على لجنة متخصصة من المهنيين والأكاديمين وفق معايير مهنية وصحفية سيعتمد عليها في فرز النتائج.

وبيّن أن اللجنة تضم المحلل السياسي الدكتور مصطفى الصواف، والأستاذ محسن الإفرنجي المحاضر بقسم الصحافة والإعلام في الجامعة الإسلامية، والصحفى ياسر البنا مدير وكالة الأناضول بغزة، إضافة للصحفي إبراهيم ضاهر مدير إذاعة الأقصى والمصور الصحفي نعمان اشتيوي.

ولفت عفيفة إلى أنه سوف يتم الإعلان عن الفائزين في حفل كبير ستقعده المؤسسة يوم الخميس المقبل، بدعوة ممثلين عن المؤسسات والدوائر الرسمية والإعلامية وشخصيات مجتمعية بارزة.

وشدد المدير العام لمؤسسة الرسالة على دور الصحفيين العاملين بالمؤسسة في إبراز الحقيقة والتعبير عن الهم الفلسطيني في ضوء ما يواجهه من اعتداءات ومؤامرات مستمرة من أطراف عدة.

ومن الجدير ذكره أن صحفيين عدة من المؤسسة قد حصلوا على جوائز دولية وقيمة، تقديرًا لجهودهم وإبداعهم في تأديتهم لمهامهم وأداءهم الإعلامي.

اخبار ذات صلة