قائمة الموقع

تمديد توقيف قاتل الجندي بقلقيلية

2013-09-25T08:52:14+03:00
محكمة الاحتلال(ارشيف)
نابلس – الرسالة نت

مددت محاكم الاحتلال العسكرية أمس الثلاثاء توقيف (19 أسيرا) بغرض استكمال التحقيق معهم وعرض ملفاتهم على النيابة العسكرية، بينهم المتهم بقتل الجندي في قلقيلية نضال عمر.

وقال محامي التضامن الدولي لحقوق الانسان محمد العابد في بيان وصل "الرسالة نت" الأربعاء، إن المحكمة العسكرية في الجلمة مددت توقيف الأسير نضال عمر لمدة (15 يوما)، وهو المتهم بخطف وقتل الجندي الإسرائيلي (تومر حزان) بعد أن قام باستدراجه إلى منزله في قرية بيت أمين في قلقيلية.

كما مددت المحكمة العسكرية في بتاح تكفا توقيف كل من عاصف يوسف تيم من نابلس، وعبادة نزال جمل من عصيرة الشمالية قضاء نابلس لمدة (13 يوما)، ووجدي طه شعلان ورامي محمد عصيدة من قرية تل قضاء نابلس وحسام الدين حسن قطناني من مخيم عسكر وأيمن خالد حميدات من بلدة صوريف قضاء الخليل لمدة (10 أيام) بغرض استكمال التحقيق معهم.

ومددت المحكمة ذاتها كل من: عبد الله عماد أبو طيون من مخيم عسكر وحمزة سعود حمد وهمام يحيى ياسين من بلدة طلوزة قضاء نابلس لمدة (9 أيام).

فيما مددت: خليل جميل الضلع من نابلس وذيب جبر جناجرة من قرية طلوزة قضاء نابلس وعلاء الدين حسين أبو لبدة من قلقيلية ومحمد خالد طبوق من نابلس وعلي شحادة الترابي من قرية صرة قضاء نابلس لمدة (8 أيام) واسيد نصار من قلقيلية لمدة (7 أيام) لعرض ملفاتهم على النيابة العسكرية.

من جهته، قال محامي التضامن فارس أبو الحسن إن المحكمة العسكرية في سالم مددت توقيف محمد ميسرة أيوب من نابلس، واحمد خالد مروح من قرية جوريش قضاء نابلس لمدة (8 ايام) لاستلام لائحة الاتهام، كما أجلت محاكمة فارس هشام حلاوة من نابلس حتى تاريخ 14/10/2013.

اخبار ذات صلة