قائمة الموقع

هآرتس : إيقاف الجندي قاتل شهيدي رام الله

2014-05-28T21:16:17+03:00
صورة( أرشيفية) لأحد شهداء رام الله
الرسالة نت- ترجمة خاصة

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن تحقيقات الجيش (الاسرائيلي) كشفت الجندي الذي قتل الفتيين الفلسطينيين قرب رام الله في ذكرى يوم النكبة قبل أسبوعين.

وأشارت الصحيفة إلى أن مطلق النار هو جندي يتبع لنظام الاتصالات العسكرية كان برفقة قوات الجيش ساعة المواجهات  في ذكرى النكبة الفلسطينية.

ولفتت إلى أن المعطيات لا زالت طي الكتمان فيما أوقف الجيش الجندي عن خدمته العسكرية حتى الانتهاء من التحقيقات في القضية وحظرت المحكمة نشر أي تفاصيل حول هويته أو تفاصيل التحقيق.

وبينت الصحيفة أن عملية إطلاق النار وقعت في وقت مقارب بشكل كبير لما ظهر في شريط الفيديو الذي وثقته كاميرا مراقبة في المكان، ما يؤكد صحة الفيديو الذي نشر.

واستشهد الفتيان نديم نوارة (17 عاماً)  ومحمد أبو ظاهر (16 عاماً) قرب معسكر عوفر غرب رام الله، في حين نفى الجيش صحة مشاهد الفيديو التي وثقت عملية القتل "إلا أن كشف اليوم يؤكد أن الفيديو حقيقي".

وأوضحت الصحيفة أن عملية إطلاق النار تمت من مسافة بعيدة نسبيًا ولا تتناسب مع طلقات مطاطية.

وختمت أن إنكار الجيش الأولي لمسؤوليته عن العملية تعبر عن مدى الإخفاق الذي يعانيه بمتابعة هكذا حوادث مأساوية والتي تأتي على الغالب من جنود غير مرتبطين بالقوة المرابطة في المنطقة ونسبة الإشراف على تصرفاتها ضئيلة.

اخبار ذات صلة