قائمة الموقع

نجل الشيخ الراشد:والدي يعذب ويقهر

2013-10-02T14:21:53+03:00
الشيخ خالد الراشد ونجله (أرشيف)
الرياض-الرسالة نت

أكد عبدالله نجل الشيخ السعودي المعروف خالد الراشد أن والده المعتقل في سجن الحاير السياسي في الرياض منذ عام 2005 يتعرض لتعذيب شديد داخل السجن، بالإضافة إلى منعه من أداء الصلوات الخمس.

وأكد الراشد عبر صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن والده يتعرض لتعذيب قاس، وشديد بشكل مستمر، حيث يتم إعادته بعد الانتهاء من تعذيبه إلى زنزانته، على عربات الغذاء، وهو في حالة إغماء تام.

وبين عبدالله الراشد، أن والده يتم جلده حين يطلب من المسؤولين في السجن أن يتوضأ من أجل الصلاة، مما يضطره إلى تأخير الخمس صلوات إلى الليل، بعد عودته إلى زنزانته، من غرفة أخرى لم يسمها.

وأضاف عبدالله الراشد " والدي الشيخ خالد الراشد يُسهر من قبل المباحث أيام عدة، حتى كان ينطق مالا يعقل من كثرة التعب، وإذا نام "، او جلس ، او حتى اغمي عليه يجلد".

وأوضح الراشد أن جهاز المباحث السعودي أجبر والده على الخروج على التلفزيون الرسمي تحت التعذيب، إلا أن الأخير رفض ذلك رفضا قاطعا، لاشتراطه أن يكون ظهوره ببث مباشر، وليس بشريط مسجل، كي لا يتعرض للفبركة، على حد قوله.

مضيفا أن التحقيق يتم مع والده، وهو مغطى العينين، ومكبل اليدين، موضحاً في الوقت ذاته أن والده وقع على قبول ورقة حكم الـ15 سنة الصادر بحقه، تحت التعذيب أيضاً.

ودعا ناشطون سعوديون إلى المشاركة في هاشتاق تضامني مع الشيخ الراشد في الساعة التاسعة من مساء اليوم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحت وسم "#تعذيب_الشيخ_خالد_الراشد".

يشار أن الشيخ خالد الراشد يواجه حكما بالسجن لمدة 15 سنة، على خلفية اتهامه بتمويل القاعدة في العراق، إبان الغزو الأمريكي، بالإضافة إلى تهمة غسيل الأموال، واللتان نفاهما الشيخ.

ويذكر أن اعتقال الراشد جاء بعد دعوته إلى اعتصام أمام أمارة الرياض، للمطالبة بطرد السفيرالدنماركي بعد الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، في عام 2005.

اخبار ذات صلة