ببلوغه نهائي بكين

نادال يتربع على عرش التنس

رافائيل نادال
رافائيل نادال

الرسالة نت - وكالات

تأهل الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين إلى نهائي بطولة بكين السبت، إحدى المسابقات ذات الـ500 نقطة، بعد انسحاب التشيكي توماس بيرديتش المصنف الخامس عالميا اثر تعرضه لمشكلة في الظهر، ليستعيد "رافا" صدارة التصنيف الذي سيصدر الاثنين المقبل.

وانسحب بيرديتش من لقاء نصف النهائي عندما كان متأخرا في المجموعة الأولى بنتيجة 2-4 وفي الشوط السابع 15-40 لصالح نادال، بعد مرور 37 دقيقة من عمر اللقاء.

وبعد 5 دقائق من انتهاء المباراة، كان نادال يتدرب في الملاعب الخارجية للمركز الوطني للتنس ببكين استعدادا لمباراة النهائي، التي يواجه فيها الفائز من المباراة التي تجمع الصربي نوفاك دجوكوفيتش والفرنسي ريتشارد جاسكيه.

وبهذا يستعيد نادال صدارة التصنيف العالمي لرابطة لاعبي التنس المحترفين، في المدينة التي احتل فيها هذه المكانة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية عام 2008 بعد فوزه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأوليمبية التي نظمتها بكين آنذاك.

ومنذ ذلك الحين، تناوب نادال والسويسري روجيه فيدرير المصنف السادس حاليا، على صدارة تصنيف رابطة لاعبي التنس المحترفين.

وخسر نادال صدارة التصنيف لحساب دجوكوفيتش بعد أن فاز الأخير بنهائي بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى على حساب "رافا" في عام 2011 ، الذي شهد تألقا كبيرا للصربي.

وتراجع نادال إلى التصنيف الخامس بعد غيابه عن الملاعب مدة 7 أشهر نتيجة الإصابة التي تعرض لها في الركبة في بطولة ويمبلدون العام الماضي.

ولكن نادال عاد بشكل فاجأ الجميع، حيث خاض منذ فبراير/شباط الماضي وحتى البطولة الحالية، 13 بطولة، فاز بـ10 منها، بينها لقبي بطولتي رولان غاروس وأمريكا المفتوحة.

البث المباشر