قائمة الموقع

قائد شرطة دبي: غالبية قتلة المبحوح في إسرائيل

2010-02-28T08:19:00+02:00

وكالات – الرسالة نت

 

 أكد قائد عام شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، أن غالبية المطلوبين في جريمة اغتيال المبحوح موجودين الآن في إسرائيل الأمر الذي يستوجب تكوين فريق دولي يضم الدول الخمس التي لوث عملاء الموساد جوازات سفرها بالدماء لملاحقة الجناة.

 

وطالب خلفان في تصريحات لصحيفة الخليج الإماراتية نشرت اليوم، رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي مائير داغان بأن يكون رجلا وأن يتخلى عن جبنه، وأن يعلن صراحة مسؤوليته عن تخطيط وتنفيذ جريمة اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح .

 

وأكد خلفان أن شرطة دبي لا يزال لديها العديد من الأدلة التي تدين المشتبه فيهم في الجريمة، مشيراً إلى وجود بصمة وراثية “دي . إن . ايه” لأحد الجناة، وبصمات أصابع مطلوبين آخرين .

 

وشدد على أن عمليات التجميل لتغيير الملامح لن تجدي نفعاً في وجود البصمات التي لا يمكن التلاعب فيها .

 

وجدد التأكيد على أن داغان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيكونان على رأس قائمة المطلوبين دولياً إذا ثبت بشكل قاطع أن الموساد هو مرتكب الجريمة . مشيرا إلى أن التعاون مع الدول الخمس كبير وجيد.

 

وحول التحاليل المخبرية التي لم يعلن عنها بعد، قال إن التحليل النادر الذي يتم فحصه حالياً في أحد المختبرات الأوروبية لم ينته ولكنه قد يكون جاهزاً في غضون الأيام القليلة المقبلة .

 

وأشار الى انه مهما كانت نتيجة هذا التحليل فالثابت لدينا ومن خلال تقرير الطب الشرعي أن المبحوح مات بالخنق.

 

وجدد وصفه للجريمة ومنفذيها بالجبناء، مؤكدا أنهم فشلوا في عمليات التخفي التي  لجئوا إليها لأن شرطة دبي وكاميراتها كشفتهم وأضاعت عليهم النشوة بتنفيذ تلك العملية الإجرامية الشائنة .

 

وفي ما يتعلق بفريق الملاحقة الدولي، قال القائد العام لشرطة دبي إننا والدول التي استخدمت جوازات سفرها في تنفيذ هذه الجريمة في خندق واحد فكلانا خرقت قوانينه وخرق القانون يعد جريمة، لافتا الى أن الجريمة ارتكبت في دبي خلافا للقانون وأيضاً خلافاً للقوانين الأوروبية وبالتالي يكون من المهم تشكيل فريق عمل واحد بهدف التكاتف ومحاسبة هؤلاء القتلة والجهة التي تقف وراءهم وفقا للقوانين، مؤكدا أن شرطة دبي ماضية من أجل تشكيل هذا الفريق لملاحقة هؤلاء القتلة في أي مكان في العالم.

 

 وقال إن التعاون بين السلطات في دبي وسلطات الدول الخمس التي انتهكت سيادتها ولطخت جوازات سفرها بالدماء كبير وجيد، ولكن الأيام المقبلة ستشهد خطوات اكبر من اجل ملاحقة المجرمين الذين قاموا بأدوار عدة في تلك الجريمة، فمنهم من قام بالمراقبة ومنهم من قام بالتخطيط والمتابعة ومنهم من قام بالتنفيذ والكل يقع تحت طائلة القوانين الدولية .

 

ولم يفصح عن أعداد أشخاص آخرين سيتم الإعلان عنهم كمتورطين في تلك الجريمة، لافتا الى أن “إسرائيل” أعلنت انهم 30 شخصا ونحن أعلنا حتى الآن عن 26 شخصا . وقال ربما يكون هناك شخصان آخران وربما يكون اكثر إلا انه للآن أعلنا عن 26 الى جانب الفلسطينيين المعتقلين، مشيرا الى أن شرطة دبي لا تتعجل الأمور لأنه لا يزال في جعبتها الكثير .

 

 وفي ما يتعلق بصدور مذكرة باعتقال الـ 15 الجدد قال إن الإجراءات تتم حاليا بالتنسيق مع النيابة العامة في دبي .

 

اخبار ذات صلة