قائمة الموقع

ماذا قال "الاسرائيليون" عن طائرة الاستطلاع؟

2013-11-03T17:59:58+02:00
طائرة استطلاع اسرائيلية (أرشيف)
الرسالة نت – ترجمة خاصة

أعرب العديد من "الاسرائيليين" عن امتعاضهم من سيطرة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على طائرة استطلاع تابع لجيش الاحتلال ظهر الأحد دون أن يفعل لها جيش الاحتلال شيء.

وطالب عدد من "الاسرائيليين" في تعليقاتهم على صفحة إذاعة الجيش على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وحدات الهندسة والتطوير لادخال منظومة تدمير ذاتي للمعدات العسكرية في حال وقوعها في يد المقاومة الفلسطينية، لكي يعاد استخدامها ضد قوات الاحتلال من جديد.

وأعلنت كتائب القسام عصر الأحد، عن استيلائها على طائرة استطلاع "اسرائيلية" من النوع الاستخباري شمال قطاع غزة.

وطالب شخص يدعى "نير نوفان" بتحميل جميع الطائرات الصغيرة وطائرات الاستطلاع بصاروخ ينفجر فيها بعد سقوطها كي لا تقع التكنلوجيا المتطورة لحركة حماس، بينما طالب آخر بدمج تكنلوجيا GPS لتحديد المواقع الجغرافية في الطائرة ومعرفة أماكن سقوطها واستهدافها قبل أن تصل للمقاومة.

وتسائل "جوزيف هيّا" "أين التدمير الذاتي للطائرة" فيما أشارت "أندي برامي" إلى أنه من العار على الجيش "الاسرائيلي" أن لا يكون في معداته آلية للتدمير الذاتي، مؤكدةً أنها تشعر بالعار لذلك.

فيما حاول بعض "الاسرائيليين" التقليل من أهمية الطائرة وعدم وجود نظام تدمير ذاتي بالقول : "أعتقد أن النظام الداخلي للطائرة معطل تماما وهي باتت بغير فائدة رغم أنها لم تدمر".

بينما انقد "اسرائيلي" يدعى "شلومي بيريز" تهاون الجيش في التكنولوجيا التي يمتلكها بالقول :" إيران صنعت نماذج لطائرات وقعت في يدها وكذلك روسيا، وهذا يعني أن التكنولوجيا الاسرائيلية ذهبت في القمامة.. بدلاً من وضع شحنة من المتفجرات داخلها أرسلت للعرب كهدية".

أما الاسرائيلي "جاك بريو" يشير إلى أن عدم انفجار الطائرة عن بعد قمة العار الذي يلاحق الجيش، فيما يشير "آري زيميت" إلى أن ما جرى ليس ذكاء من الفلسطينيين وذلك لأنهم تعلموا ذلك من حزب الله وإيران.

لكن "دان دان" يعبر عن غيظه من سيطرة المقاومة عليها بالقول :"لماذا لا نبيد شمال غزة بالصواريخ؟!" ويجيب بتهكم على نفسه:"أوه نسيت نحن إنسانيون".

بدوره، "جيلي جليلي" يقول في الآونة الأخيرة وقع الكثير من الأخطاء من قبل الجيش وهو يتحمل المسئولية.

وكان الجيش "الإسرائيلي" اعترف ظهر اليوم الأحد عن سقوط طائرة استطلاع تابعة له شمال قطاع غزة، بسبب أعطال فنية، وفق ما اعترف الجيش.

اخبار ذات صلة