قائمة الموقع

الطاقة: ظروف الكهرباء تزداد تعقيدًا

2013-11-07T17:05:04+02:00
فتحي الشيخ خليل المدير العام لسلطة الطاقة بغزة
الرسالة نت – محمود هنية

أكد فتحي الشيخ خليل المدير العام لسلطة الطاقة بغزة، أن الجهات المعنية  بسلطة رام الله تصر على موقفها بإبقاء الضريبة المضافة على سعر الوقود المورد إلى قطاع غزة لشركة الكهرباء، مما أدى إلى توقف توريده للقطاع.

وقال الشيخ خليل في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، إن سلطة رام الله ما زالت مصرة على إبقاء الضريبة، مشيرًا إلى مواصلة الجهود معها بغرض انهاء الأزمة إلا ان الاتصالات لم تثمر شيئًا بعد، وفق تعبيره.

وفي ذات السياق، حذر من احتمال تقليص عدد ساعات الكهرباء التي تأتي لغزة من واقع ست ساعات إلى أقل من ذلك، حال تطورت الظروف المناخية بالقطاع، والدخول في فصل الشتاء.

وأوضح أن الشركة سوف تواجه صعوبة في الاحمال والتحميل إلى العديد من المناطق، بفعل الضغط وزيادة الاستهلاك على الكهرباء في فصل الشتاء.

ونوه إلى أن كميات الكهرباء التي تأتي من الجانبين المصري و"الإسرائيلي"، ثابتة غير أنها لن تكون كافية لتحمل ضغط السكان، مما سيؤدي الى تقليص عدد ساعات الكهرباء.

وكان مصدر خاص من شركة الكهرباء-  فضل عدم الكشف عن اسمه-، قد أكد في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، أن الشركة ستسعى لقطع التيار الكهربائي إلى 16 ساعة بفعل الضغط الشديد على استهلاك الكهرباء في ظل تقلب الظروف المناخية وقدوم فصل الشتاء.

ولمح إلى احتمال ان يتم التقليص خلال الفترة المقبلة مطلع الأسبوع المقبل حال استمر الوضع على ما هو عليه.

وفي ذات السياق، أشار الشيخ خليل إلى أن الطاقة تلقت وعودًا من الجانب المصري بإدخال الوقود القطري إلى قطاع غزة من أجل إنهاء معاناة الغزيين.

يشار إلى أن  سلطة الطاقة أعلنت توقف شركة الكهرباء منذ الجمعة الماضي، فيما أعلنت عن جدول لتوصيل الكهرباء بست ساعات مقابل 12 ساعة فصل.

اخبار ذات صلة