قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين: كان الأجدر تقديم الاقتراحات قبل الانتخابات لإصلاحها

2010-03-01T11:59:00+02:00

غزة- الرسالة نت

أكد  رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عماد الإفرنجي على أن موقف المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) حول انتخابات نقابة الصحافيين لم يأخذ بالاعتبار الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة ،مشيرا إلى أن المجتمعين في مدينة البيرة لا يمثلون الهيئة العامة لنقابة الصحفيين .

وقال في بيان وصل الرسالة  نت نسخة عنه:"ا لم يطلب من المتواجدين  في قاعة سليم أفندي إبراز ما يثبت أنه صحفي أو عضو بالنقابة" ، مؤكدا على أن عدد من شارك بالانتخابات لم يصل إلى نصف عدد المسجلين أصلا بقوائم العضوية مما يعني أن النصاب القانوني لم يكتمل لقانونية الاجتماع .

وأضاف الإفرنجي:" تغيرت وجوه أعضاء مجلس النقابة الجديد لكن المشكلة لازالت في النهج الذي كان سائدا طوال 18 عاما سابقة ، ولو أراد أحد إصلاح الأمور لأصلحها طيلة السنوات الماضية أو على الأقل أصلح الأمور بعقد اجتماع قانوني للجمعية العمومية حتى نقتنع أن الإصلاح قادم".

واعتبر أن  ما حدث ليس تجاوزات أو ملاحظات عابرة إنما مشكلة بالأسس والمشاركين بالانتخابات .

وبين انه كان من الأجدر للمركز الفلسطيني تقديم اقتراحاته قبل إجراء الانتخابات للشروع بإصلاحها ،لافتا إلى أن بيانهم المؤيد لما جرى جاء بالتزامن مع بيان الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب و الصحفيين الفلسطينيين بمنظمة التحرير الفلسطينية التي لم تعترف بما جرى معتبره إياه غير شرعي .

وطالب الإفرنجي المركز الفلسطيني بإعادة النظر في موقفهم وعدم التسليم بسياسة الأمر الواقع التي يسعى البعض لتمريرها في انتخابات الصحفيين و الكتاب والأدباء ،مشددا على ضرورة  التدقيق بقوة فيما يصل للمركز من معلومات حول المخالفات التي شملت كل شيء سواء من عدم قانونية الإجراءات بما سمي انتخابات وصولا بقوائم العضوية والتلاعب بها .

وأشار إلى انه كان يتوقع من المركز الفلسطيني  اتخاذ موقفا قويا ينسجم مع القانون والعمل النقابي لفضح التدخلات السياسية والأمنية في انتخابات الصحفيين ،بالإضافة لرفض  ما حدث والدعوة إلى انتخابات جديدة تتسم بالديمقراطية و النزاهة و الشفافية: .

 

 

اخبار ذات صلة