قائمة الموقع

تربية شمال غزة تنظم ورشة تدريبية لفني المختبرات العلمية

2010-03-01T12:45:00+02:00

غزة – الرسالة نت

نظمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة- قسم التقنيات التربوية - اليوم ورشة تدريبية لفني المختبرات العلمية بمختبر مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات،وجاء ذلك  بهدف التدريب على استخدام بعض الأجهزة العلمية بما يساعد في تطوير كفاءتهم المهنية والعملية.

و افتتح الورشة وفد من وزارة التربية والتعليم  برئاسة د.خليل عبد العزيز مدير دائرة المختبرات العلمية والمكتبات المدرسية وعماد لبد رئيس قسم المختبرات العلمية.

و أشار د. خليل عبد العزيز إلى أهمية الورشة في تعريف المشاركين على آلية وكيفية استخدام بعض الأجهزة العلمية في المختبرات المدرسية، مؤكدا على الترابط ما بين المنهاج الدراسي النظري وبين التجارب العملية والتطبيقية في المختبرات.

وأوضح أن  النظريات الحديثة لتعلم المواد العلمية تكون من خلال التطبيق العملي في المختبرات، مما يساهم في تعزيز وترسيخ المادة العلمية في ذهن الطالب.

بدوره أكد عماد لبد أن الوزارة بدأت في الآونة الأخيرة إعطاء المختبرات العلمية أهمية كبرى من خلال سعيها لتطوير وتزويد  المختبرات العلمية في المدارس بالأجهزة العلمية والمخبرية المطلوبة لتكتمل العملية التعليمية بين الشقين النظري والعلمي.

وشدد على أهمية عقد مثل هذه الورشة في تعريف فني المختبرات العلمية على الاستخدامات السليمة للمعدات والأجهزة والمخبرية،بالإضافة للاستفادة منها في تعزيز المادة العلمية لدى الطلاب.

ولفت لبد إلى أن الوزارة بصدد عقد ورشة لتقييم المختبرات العلمية حول كيفية التعامل الأسلم مع المواد الكيماوية وتخزينها وإتلافها،مبينا أن ذلك يساعد على زيادة الوعي المعرفي والمهني لديهم.

 

اخبار ذات صلة