قائمة الموقع

حماس: "الحمل الكاذب" يؤجل المصالحة

2013-11-22T13:20:50+02:00
عضو المكتب السياسي لحماس أبو مرزوق
غزة-الرسالة نت

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. موسى أبو مرزوق أن المصالحة الفلسطينية مؤجلة حتى انتهاء ما وصفها بفترة "الحمل الكاذب"، في إشارة منه للمفاوضات الجارية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف في تصريح نشره عبر "الفيس بوك" الجمعة :" المفاوضات نفسها ذهب إليها أبو مازن بقرار منفرد على غير ما أقرّته اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، مما يجعلنا نتساءل عن المنظمة ولجنتها التنفيذية ومستقبلها في ظل عدم احترام قراراتها".

وتساءل أبو مرزوق عن جدوى العودة للمفاوضات طالما أن الاتفاقيات السابقة لم توقف الصهاينة عن الاستيطان وتهويد القدس، داعيا السلطة الفلسطينية لوقف هذه "المهزلة".

وتابع القيادي في حماس وقله :" رغم كل الذرائع وإلقاء التهم، لكن الشمس لا تغطى بالغربال فالمصالحة مؤجلة حتى إنتهاء فترة الحمل الكاذب، وفي كل يوم ذريعة رغم الأفكار والأوراق التي تم الحديث عنها مؤخراً من حماس وغيرها إلا أن ذلك كله في غير زمانه... وعلينا الإنتظار".

وأشار أبو مرزوق إلى أن الخلاصة تتمثل في أن هناك مسؤولاً عن طريقة حل الخلافات بالبلطجة في الضفة المحتلة، وعن الحالة الوطنية التنظيمية لحركة فتح، وتوقف المصالحة.

اخبار ذات صلة