الوداد تفتتح ثلاث دورات تدريبية لطلبة جامعات غزة

غزة- الرسالة نت

افتتحت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي ثلاث دورات تدريبية بعنوان (تنمية المهارات الإدارية والقيادية) لطلبة جامعات ضمن مشروع ساهم الشبابي الممول من المساعدات الشعبية النرويجية ،والذي ينفذ بالتعاون مع عمادات شئون الطلبة في الجامعات (الأقصى، والإسلامية، والأزهر)، وكذلك بالتعاون مع المؤسسات الشبابية وهي (منتدى شارك الشبابي، وجمعية بناء، ونادي صناع الحياة).

وقال د. نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد :"إن المشروع يهدف إلى تطوير المهارات الإدارية والقيادية للشباب ويخلق جيل شبابي قيادي في المجتمع".

وأضاف :"إننا نعمل على تفعيل التبادل بين الشباب لما له من أهمية في صقل شخصيتهم وإكسابهم خبرات جديدة".

وبدوره قال أيمن أبو كريم منسق المشروع أنه تم التنسيق مع الجامعات الثلاث من خلال عمادات شئون الطلاب والمؤسسات الشبابية لترشيح الطلاب للمشاركة، حيث تم عقد مقابلات جماعية لاختيار الفئة المستهدفة للمشروع وتمثل 60 طالبا وطالبة، أي ما يوازي 20 مشاركا من كل جامعة ومؤسسة  شبابية".

وأضاف أن التدريب يشمل محاور هامة منها ( المجالات الإدارية، والتنمية المجتمعية، والتدخل المجتمعي، وموضوعات في حقوق الشباب ومهارات التخطيط وكتابة التقارير، والاتصال والتواصل، ومهارات القيادة، والضغط والمناصرة ).

وأشار أبوكريم أنه بعد الانتهاء من التدريب سيتم عقد دورة تدريب مدربين حيث سيتم اختيار المشاركين المميزين من خلال الدورات التدريبية السابقة.

وذكر أنه سينفذ(60) ورشة عمل في داخل كل جامعة بواقع (20) ورشة تتعلق بحقوق الشباب، كما سيتم عقد 6 لقاءات مفتوحة تتعلق باحتياجات الشباب ومشكلاتهم.

البث المباشر