طائفة الكنيسة البروتستانتية

مسيحيو غزة يدعون بابا الفاتيكان لزيارتها

مسيحيون في غزة (الأرشيف)
مسيحيون في غزة (الأرشيف)

غزة- خاص بالرسالة نت

دعا القس حنا ماهر راعي كنيسة المعمدان في قطاع غزة والحامل للجنسية المصرية، بابا الفاتيكان إلى زيارة قطاع غزة، خلال جولته المزمعة بداية العام المقبل للأراضي الفلسطينية المقدسة.

وكان وزير خارجية الفاتيكان المونسنيور دومينيك مامبرتي، قد أكد عزم بابا الفاتيكان البابا فرانسيس زيارته للأراضي المقدسة بداية العام المقبل بدءًا من الأردن.

وأكد "ماهر" في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، السبت، أهمية زيارة البابا لغزة في ضوء ما تواجهه من عدوان وحصار مشددين، وما ينتج عنهما من كوارث إنسانية متكررة.

وقال إن الزيارة ستخلق أجواء إيجابية في ضوء العلاقات الدينية المشتركة بين المسلمين والمسيحين، وستعزز من فرص التحدي في مواجهة الظلم الواقع على الفلسطينين بغزة.

وشدد ماهر على أن الزيارة ستفضح الممارسات "الإسرائيلية" تجاه الفلسطينين، وستوضح حقيقة ما يتعرض له أهل غزة من حصار جائر ومعاناة قاهرة تتسبب بإحداث أزمات انسانية متكررة بغزة.

وجدد تأكيده أن أهل غزة جميعًا يتعرضون لعدوان "إسرائيلي" مستمر، بغض النظر عن دينهم وعن حقيقة موطنهم.

وكان القس البروتستانتي قد دعا في تصريح سابق لـ"الرسالة نت"، الكنائس المصرية والمرجعيات الدينية المسيحية إلى زيارة قطاع غزة؛ بغرض التعرف عن قرب لحالة الحصار التي يتعرض لها.

ونفى ماهر إمكانية أن تحقق زيارة بابا الفاتيكان تغييرًا جذريًا في حالة الحصار المفروض على غزة، معقبًا " المحتل لا يأبه بأي قيمة سياسية أو دينية وازنة في استمراره بإجراءته الاحتلالية العدوانية على غزة".

ونوه حنا إلى أن عددًا كبيرًا من الكنائس ورجال الدين حول العالم، لا يعرفون بتواجد المسيحين في غزة، وأن ثمة صورة مشوهة عن القطاع بسيطرة رجال دين مسلمين على القطاع.

وشدد على وجوب التصدي لحملات التشويه التي تتعرض لها غزة، مناديًا بضرورة تقديم يد العون والمساعدة لأهله.

والكنيسة البروتستانتية الكنيسة الثالثة من الكنائس الرئيسية في العالم بعد كنيستي " الكاثوليك والأرثوذكس"،، وتتبع إدارتها في غزة للكنيسة المصرية.

البث المباشر