قائمة الموقع

أولمرت:"اسرائيل" أعلنت الحرب على أمريكا

2013-12-01T20:24:32+02:00
رئيس الوزراء "الاسرائيلي" السابق ايهود أولمرت
الرسالة نت – ترجمة خاصة

وجّه رئيس الوزراء "الاسرائيلي" السابق ايهود أولمرت إنتقادًا لاذعًا لحكومة بنيامين نتنياهو، داعياً الأخير لتجنب المواجهة مع الولايات المتحدة الأمريكية ومعارضة اتفاقها مع إيران بشكل علني.

وقال أولمرت خلال مؤتمر معهد دراسات الأمن القومي "لقد أعلنت إسرائيل الحرب على الحكومة الأمريكية"، مشدداً على أن أفعال الحكومة الحالية تحدث ضرراً كبيراً للانجازات "الاسرائيلية" الأمريكية بشكل خطير وكبير قد يستمر لفترة غير معلومة.

وأشار أولمرت إلى أنه خلال الفترة التي قضاها رئيسًا للوزراء كان على خلاف مع الإدارة الأمريكية،  " ولكن لم يحدث أن شنت اسرائيل حرباً على حليفها الأول عبر التحريض على رئيس الكونغرس الذي لم يسبق له مثيل". وفق قوله.

وأضاف :" يجب أن نفهم أن الولايات المتحدة لديها رئيس واحد كأوباما الذي لو كان رئيسًا آخرًا مكانه لما تقبل أن تأتيه التحذيرات من إسرائيل حول مايفعل، هذا أمر خطير".

ونوّه إلى أن سياسة "اسرائيل" في التعامل مع الولايات المتحدة على مدار العقود الماضية كانت بمسارات هادئة وخفية بما يسهل إلى حد كبير الإدارة على إتخاذ القرار الذي تريده "اسرائيل".

وانتقد تهديدات نتتنياهو بامكانية شنه حرباً على ايران لوحده بعد اتفاق الدول الكبرى مع ايران، مشدداً على أن رؤية شارون وحكومته كانت على أن لا يتم ضرب ايران إلا بحرب دولية.

اخبار ذات صلة