قائمة الموقع

وزير الحكم المحلي يبحث تعزيز قدرات بلدية دير البلح

2010-03-03T16:12:00+02:00

دير البلح-الرسالة نت

بحث وزير الحكم المحلي م.زياد الظاظا مع  رئيس بلدية دير البلح  غازي المصري سبل تعزيز قدرات البلدية والنهوض بها نحو الأفضل.

 وأوضح المصري أن الحصار المفروض على قطاع غزة وما كان من سلبيات بسبب الحرب والحصار انعكس على أداء البلدية، ما أدى إلى ضعف تحصيل الجباية خلال الفترة السابقة.

وأشار المصري ِإلى حرص إدارة  البلدية على تفعيل الجباية وتحصيل مستحقات البلدية من المواطنين، لافتاً إلى ارتفاع نسبة تحصيل الشهريين الماضيين مقارنة بالأشهر السابقة، حيث تم توفير رواتب الموظفين لشهري نوفمبر، ديسمبر 2009، يناير فبراير 2010 من إيرادات الجباية ورسوم الترخيص والتطوير.

واستعرض المصري خلال اللقاء جملة المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام الماضي والتي تقدر ميزانيتها حوالي 249000$ بتمويل من مجلس الوزراء الفلسطيني، المشروع الدنمركي، صندوق تطوير البلديات.

ونوه المصري إلى العقبات التي تقف أمام البلدية في تنفيذ خططها المستقبلية ومن بينها مستحقات البلدية على الوزارات والمؤسسات الحكومية والبالغة قيمتها حوالي 140000$ ، معرباً عن أمله أن يتم التنسيق مع وزارة المالية من خلال وزارة الحكم المحلي لتسديدها للبلدية،.

وأضاف: كما تواجه البلدية مشكلة تحميل إنارة وصيانة شبكة الإنارة على كاهل البلدية مما يزيد من العبء عليها.

من ناحيته أشاد الوزير الظاظا  عن بمستوى البلدية الإداري والمالي والتقني، داعياً إلى المزيد، ووعد بدراسة كافة المطالب المطروحة وإيجاد الحلول المناسبة وفق الإمكانات المتاحة.

 

 

 

اخبار ذات صلة