قائمة الموقع

الاحتلال يسمح بإدخال مواد البناء لغزة الثلاثاء

2013-12-09T19:17:30+02:00
الأرشيف
غزة - الرسالة نت

أعلن المنسق الأممي لشئون الشرق الأوسط "روبرت سيري" بأن "إسرائيل" قررت بشكل رسمي تسهيل إدخال ونقل مواد البناء للمشاريع الخاصة بالمنظمات الدولية في قطاع غزة، لافتاً إلى أنه تقرر إدخال الحديد والاسمنت وبعض مواد البناء الأخرى لإقامة مدارس ومنازل ومنشآت للصرف الصحي.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب اللقاءات التي جرت بين منسق نشاطات الحكومة "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية الجنرال" إيتان دنجوت" وبين المنسق الأممي، والذي تم الاتفاق خلاله على آلية لمراقبة وتحكم عملية إدخال مواد البناء، من المتوقع أن يبدأ إدخال مواد البناء لتلك المنظمات يوم غد الثلاثاء.

من جهته، قال مسئول عسكري رفيع المستوى في الجيش "الإسرائيلي"، "إن هذا القرار جاء بناء على توجه من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أجل استئناف عملية إدخال مواد البناء".

وفي أعقاب ذلك أصدر وزير الحرب "الإسرائيلي" موشيه يعالون أوامر للجنرال "دنجوت" بأن يجري مع الأمم المتحدة مباحثات حول ذلك الموضوع من أجل وضع آلية من شأنها ألا يتم نقل المواد لحماس هذه الآلية يكون تحت مسئولية الأمم المتحدة.

وكان حظر إدخال مواد البناء إلى القطاع قد فرض عقب اكتشاف نفق "العين الثالثة" الذي حفرته حركة حماس إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في النقب الغربي قبل حوالي شهرين.

عكا أون لاين

اخبار ذات صلة