"بال" تختتم فعاليات ملتقي طلاب فلسطين ببريطاينا

"بال" تختتم فعاليات ملتقي طلاب فلسطين ببريطاينا
"بال" تختتم فعاليات ملتقي طلاب فلسطين ببريطاينا

غزة- الرسالة نت

اختتمت مؤسسة بال للربط الأكاديمي مع فلسطين، ومجلس طلبة جامعة برادفورد، بالتعاون مع المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وبمشاركة الإتحاد العام لطلبة فلسطين، ملتقي طلاب فلسطين، الذي استمرت أعماله يومي 13 و 14 ديسمبر، في "برادفورد" شمال المملكة المتحدة.

وكانت أعمال اليوم الأول افتتحت بكلمة ترحيبية من عضو مجلس إدارة مؤسسة بال، خالد وليد المدلل، الذي رحب فيها بعشرات الحضور من طلبة فلسطين من مختلف المدن والمخيمات الفلسطينية.

وتحدث المدلل عن أنشطة المؤسسة وفعاليتها لدعم صمود الفلسطينيين في أراضيهم وقراهم ومخيماتهم. ووجه تحية للمجلس طلبة جامعة برادفورد على دعمهم واستضافتهم للملتقى.

من جهته، رحب آندي فيتزباتريك مدير عام مجلس طلبة جامعة برادفورد، بالطلبة الفلسطينيين في بريطانيا، متمنيا لهم حياة أكاديمية مليئة بالإنجازات والنجاحات.

وشكر فيتزباتريك مؤسسة بال على جهودهم لدعم الفلسطينيين أكاديميا. 

وكان مجلس طلبة جامعة برادفورد نظم بالتعاون مع طواقم أكاديمية متخصصة، ورش عمل أكاديمية للطلبة الفلسطينيين؛ لمساعدتهم من أجل التعرف أكثر على النظام الأكاديمي البريطاني والإجابة على تساؤلاتهم.

وختم اليوم الأول بلقاء اجتماعي تعارفي تشاركي لتبادل الخبرات والمعارف بين الطلبة وبناء أواصر التواصل فيما بينهم.

وفي صباح اليوم الثاني انطلق الطلبة الفلسطينيين المشاركين في رحلة ميدانية إلى ربوع مرتفعات أليكلي بين برادفورد وليدز شمال بريطانيا.

وتمكن الطلبة من الصعود إلى أعلى نقطة ورفعوا علم فلسطين وعيونهم وأفئدتهم تتجه إلى جبال بيت المقدس و جبال نابلس والكرمل.

وفي اللقاء الختامي، شكر رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زياد العالول، مجلس طلبة جامعة برادفورد ومؤسسة بال على جهودهم في دعم التواصل الاجتماعي بين الفلسطينيين في بريطاينا بالإضافة إلى الدعم الأكاديمي والمعنوي للطلبة.

وأبدى العالول استعداد مؤسسته لتنظيم مثل هذه الفعاليات وغيرها بشكل سنوي؛ لزيادة الترابط والتواصل بين أبناء فلسطين من جميع الألوان السياسية والديانات والمدن والقرى والمخيمات.

بدوره، وجه ممثل الاتحاد العام لطلبة فلسطين محمد بهجة، الشكر والتقدير لمجلس طلبة جامعة برادفورد ومؤسسة بال على تجميع الكل الفلسطيني في مكان واحد.

وتحدث بهجة عن الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد لخدمة ومساعدة الطلبة الفلسطينيين.

وختم كلمته بدعوة إلى الفلسطينيين للتوحد والتجمع لفلسطين ومن أجل فلسطين.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة بال للربط الأكاديمي مع فلسطين تأسست عام 2011، بعد سلسلة من الجهود الناجحة لربط جامعات بريطانية مع جامعات فلسطينية.

وتنظم المؤسسة كل عام زيارات أكاديمية لأساتذة جامعات وطلاب من بريطانيا إلى فلسطين ومخيمات اللجوء؛ لتقديم دورات أكاديمية متخصصة لطلبة الجامعات الفلسطينية؛ ولنشر الوعي عن القضية الفلسطينية بين الطلبة البريطانيين.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر