قائمة الموقع

تقرير: "إسرائيل" خلال 2013 أكثر فقرًا

2013-12-16T16:43:05+02:00
مستوطن يتسول داخل الأراضي المحتلة (الأرشيف)
القدس المحتلة – الرسالة نت

كشف تقرير صادر عن جمعية "لتت" ومنظمة تسمى "المظلة الإسرائيلية" أن الأزمة الاجتماعية تزداد يوما بعد يوم، موضحا أن نسبة الفقر والجوع والمرض في ازدياد.

وأوضح التقرير الصادر عن المنظمة التي تعمل مع 165 منظمة غير حكومية مهتمة بتوزيع المواد الغذائية على اليهود في مناطق مختلفة أن "آلاف الأطفال يتركون مقاعد الدراسة سنوياً للبحث عن عمل لمساعدة ذويهم".

وأشار إلى أن نحو ثلث الأطفال (الإسرائيليين) تركوا المدارس للعمل، موضحاً أن نصف العائلات أوضحت أن أطفالهم لم يأكلوا في بعض الأحيان أياماً  كاملة بسبب الضائقة الاقتصادية.

ولفت التقرير إلى أن نحو 75% من العائلات لا تملك الأموال لشراء الكتب التعليمية لأولادها، مشيراً إلى أن نحو 27% من تلك التي يعمل فيها الوالدين أو أحدهما يتلقون مساعدات من المؤسسات الاجتماعية.

ونوه التقرير إلى أن نحو 12% من أطفالهم اضطروا في بعض الأحيان إلى تناول الطعام من الحاويات أو من الأرض، بسبب عدم قدرت ذويهم على توفير الغذاء لهم.

ولفت إلى أن 68% من (الإسرائيليين) ينون إخلاء شققهم بسبب الضائقة الاقتصادية، بينما أعرب 62% منهم عن عدم قدرتهم على دفع أقساط الشقة التي يسكنون فيها على الأقل لمدة شهر واحد.

اخبار ذات صلة