قائمة الموقع

أهالي أسرى جلبوع قلقون على مصير أبنائهم

2013-12-19T13:38:09+02:00
أهالي أسرى في سجون الإحتلال (الأرشيف)
الضفة المحتلة- الرسالة نت

أعرب أهالي أسرى سجن جلبوع  عن قلقهم الشديد وخشيتهم على مصير أبنائهم المجهول، بعد أن نقلتهم إدارة السجن قبل 3 أيام إلى جهة مجهولة.

وقالت أمينة الطويل الناطقة الإعلامية للمركز فى الضفة المحتلة، إن مصير أسرى حماس فى سجن جلبوع لم يعرف حتى الآن، بعد عملية الاقتحام التي أجرتها الوحدات الخاصة لقسم 1 فى السجن، ونقلهم إلى جهة مجهولة، وعددهم   حوالي 60 أسيراً .

وطالب أهالي الأسرى، مؤسسة هوميكيد، والصليب الأحمر، وجميع الجهات والمؤسسات ذات الاختصاص، إلى التدخل الفوري وبذل الجهود، لزيارة الأسرى للتعرف على أوضاعهم، والاطمئنان على مصيرهم.

يشار إلى أنه لا توجد أخبار عن الأسرى حتى الآن منذ لحظة الاقتحام، التي عقبها احتجاز الأسرى في البرد القارس، وحملة تفتيش واسعة .

وحملت الطويل سلطات إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة الأسرى وخاصة أن الإدارة كانت تتعامل معهم بطريقة استفزازية وعدائية، ولم تهتم لمطالباتهم باصطحاب الأغطية والملابس الشتوية للساحة التي احتجزوا بها طوال ساعات التفتيش نظرا للبرد الشديد الذي يعانى منه السجن، ولم تطلعهم على الجهة إلى نقلوا إليها.

كما طالبت المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الأسرى من جرائم الاحتلال والتي تصاعدت فى الآونة الأخيرة وخاصة علميات الاقتحام والقمع التي لا تتوقف للسجون والأقسام المختلفة.

اخبار ذات صلة