قائمة الموقع

تحالف الشرعية: نخشى من انفلات الأوضاع بمصر

2013-12-28T15:44:12+02:00
متظاهرون في مصر (الأرشيف)
الرسالة نت- محمود هنية

أعرب التحالف الوطني لدعم الشرعية المصرية عن خشيته من انفلات السيطرة في البلاد، جراء افعال السلطات وقوى الأمن ضد المواطنين المصريين وقمعهم العنيف لمعارضي الانقلاب.

وقال عمروا عادل عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، الأمن يمارس أبشع الجرائم ضد المتظاهرين وينتهك الحرمات بطريقة سافرة، ونخشى أن تنفلت سيطرتنا على القواعد الكبيرة والمحتشدة في الميادين المصرية.

وأكد عادل أن الانقلاب لم يعد لديه المقدرة للسيطرة على الأمور بالبلاد، معتبرًا مظاهرات أمس الجمعة دليلًا بانتصار ارادة المواطنين على نظرية الخوف التي تحاول السلطات تصديرها للشارع المصري.

وأضاف "الانقلابون لا يعرفون لغة الحوار ويلجئون إلى منطق أما الانتصار أو الموت، وهو ما يدلل على خطورة دورهم في قيادة البلاد".

ورجّح عادل احتمال غياب الفريق عبد الفتاح السيسي، لا سيما بعدم ظهوره على شاشات التلفزة في ظل التردي الكبير للأوضاع الأمنية بالبلاد، موضحًا أن الفيديو الأخير تخللته مشاهد تشير إلى عدم حقيقة أنه جديد، وفق تعبيره.

وفي سياق متصل، اشار القيادي بتحالف الشرعية إلى استشهاد ثلاثة من طلبة الأزهر في قمع السلطات للحرم الجامعي، صباح اليوم، وقال إن حالتين خطيرتين نقلتا إلى جوار الحرم ويرجح استشهادها بحسب الانباء الأولية.

وشدد عادل على المضي قدمًا في مواجهة التصدي للسلطات المصرية مهما كلف الثمن وكانت التضحيات، تأييدًا للجماهير في استعادة حقها.

اخبار ذات صلة