قائمة الموقع

شريان الحياة:لم نحصل على موافقة لدخول غزة

2014-01-04T18:29:40+02:00
السلطات المصرية في معبر رفح (الأرشيف)
عمان – الرسالة نت

قالت مصادر فلسطينية إن قافلة شريان الحياة الأردنية لم تحصل على موافقة السلطات المصرية للدخول إلى قطاع غزة، وعليه سيتم تغيير برنامج القافلة الزمني.

وأشارت المصادر إلى أن السلطات المصرية لم ترد بعد على الاتصالات المتكررة من القافلة الدولية للاستفسار عن الموافقات اللازمة للدخول إلى غزة لجميع أعضاء القافلة العرب والأجانب.

ومن المقرر أن يشارك وفد من لجنة شريان الحياة يضم نحو 20 شخصية نقابية وحزبية في القافلة والتي تضم نحو مائة متضامن دولي يمثلون قوافل أميال من الابتسامات، حملة الوفاء الأوروبية، شريان الحياة الأردنية وقوافل أنصار، واللجان الإغاثية الجزائرية والليبية والمغربية والبحرينية والماليزية (أمان فلسطين- ماليزيا).

وتهدف القافلة إلى إيصال مساعدات إلى قطاع غزة ومواد إغاثية، خاصة بعد الإضرار التي لحقت بالقطاع من جراء الأمطار التي داهمت منازل المواطنين وألحقت أضرارا بمختلف القطاعات.

وكانت هيئات ولجان إغاثية عربية وإسلامية قد ناشدت الحكومة المصرية فتح معبر رفح والمساهمة في إغاثة المنكوبين في القطاع والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية التي يحتاجها القطاع، كما ناشدت الهيئات واللجان الإغاثية المصرية والجهات المختصة المساهمة في الجهود الإغاثية.

المركز الفلسطيني للإعلام

اخبار ذات صلة