قائمة الموقع

عميد الأسرى يدخل عامه الـ32 في السجون

2014-01-06T11:24:31+02:00
الأسير ( كريم يوسف فضل يونس )
غزة – الرسالة نت

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان عميد الأسرى الفلسطينيين الأسير ( كريم يوسف فضل يونس ) 57 عاما من قرية عاره في المثلث الشمالي داخل الأراضي المحتلة عام 48 ، دخل اليوم عامه الثاني والثلاثين على التوالي في سجون الاحتلال .

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز رياض الأشقر بان الأسير "يونس " معتقل منذ 6/1/1983 ، ومحكوم بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل جندي إسرائيلي.

وكانت إحدى محاكم الاحتلال قد أصدرت حكمها على الأسير في بداية اعتقاله "بالإعدام شنقاً" بدعوى "خيانة المواطنة " حيث أن الأسير يحمل هوية إسرائيلية، وتم بالفعل إلباسه الزى الأحمر المخصص للإعدام،  وبعد شهر عادت  محكمة الاحتلال وأصدرت حكماً بتخفيض العقوبة من الإعدام إلى السجن مدى الحياة .

وأشار الأشقر إلى ان الأسير يونس يعتبر أقدم أسير في العالم ، وقد تسلم راية عميد الأسرى بعد إطلاق سراح الأسير نائل البرغوتى من رام الله في إطار صفقة وفاء الأحرار ، وتنقل بين كافة السجون نظرا للمدة الطويلة التي أمضاها خلف القضبان.

وبين الأشقر بان الأسير يونس رغم الواحد والثلاثين عاما التي قضاها متنقلا بين السجون ، واستثنائه من كل صفقات التبادل التي تمت خلال فترة اعتقاله الطويلة إلا أنها لم تؤثر على  معنوياته، وهو  يفخر بهويته الفلسطينية.

اخبار ذات صلة