قائمة الموقع

غضب (إسرائيلي) لرسم خارطة فلسطين على قميص رياضي

2014-01-07T09:28:58+02:00
خارطة فلسطين التاريخية على قميص النادي التشيلي
الرسالة نت - وكالات

أثار فريق "بالستينو" التشيلي الذي أسسته مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين عام 1920, غضب رؤساء الجالية "الإسرائيلية" هناك, بعدما وضع خارطة فلسطين التاريخية بدلا من الرقم واحد على كل قميص.

واتهمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" (الإسرائيلية) فريق "بالستينو" وتعني باللغة العربية "فلسطين", بإدخال الرموز والمواقف السياسية إلى ملاعب الكرة من خلال قراره تغيير ألوان قمصان الفريق وإضافة خارطة فلسطين كما كانت قبل 1948 مكان الرقم "واحد".

وأكد الموقع أن فريق "بالستينو" لعب الأسبوع الجاري في سياق الدوري التشيلي أمام "إيفرتون" وفاز عليه برباعية نظيفة، لكن ما بقي راسخا في أذهان الجمهور هو قمصان الفريق الفائز التي تغير تصميمها قليلا بما يميل إلى التعبير عن مضمون سياسي.

وكما هو متوقع, لقيت الخطوة غضب وسخط رؤساء الجالية (الإسرائيلية) عموما ورئيس الجالية السابق "جبرائيل ساليسينكي" خصوصا الذي غرد على حسابه الخاص على موقع "تويتر" قائلا "نفذّ مدراء عديمي المسؤولية في فريق "بالستينو" خطوة استهدفت كافة أفراد الجالية (الإسرائيلية) في تشيلي وهذا الأمر غير مقبول ويمثل يوما أسودا لكرة القدم التشيلية وانتظر من الجهات المختصة معاقبة الفريق".

اخبار ذات صلة