قائمة الموقع

العميد يترقب الطواحين على نار

2014-01-09T14:47:07+02:00
أحد لقاءات الدرجة الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

تتجه الأنظار مساء الجمعة صوب ملعب اليرموك في غزة, عندما يلتقي فريقا غزة الرياضي واتحاد خانيونس وجها لوجه, في افتتاح منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوري الدرجة الممتازة.

وفي نفس المسابقة يستضيف شباب جباليا نظيره الهلال على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, في حين يلعب في الدرجة الأولى وضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر القادسية مع المشتل على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع, وخدمات البريج مع خدمات جباليا على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى.

معركة داخل الملعب

ويستضيف "العميد" نظيره "الطواحين" على ملعب اليرموك, في أشرس مواجهات الأسبوع الرابع عشر من الممتازة.

ويدخل الرياضي الثالث (20 نقطة) بفارق الأهداف أمام شباب رفح, المواجهة بطموح الفوز فقط وسيحاول قدر استطاعته السيطرة على المجريات منذ بدايتها بغية التسجيل للخروج بالنقاط الثلاث, وبالتالي الحفاظ على حظوظه بالتتويج باللقب, علما أنه تعثر الأسبوع الماضي بالتعادل السلبي مع اتحاد الشجاعية.

في المقابل يبدو أن خانيونس الأول (27 نقطة) في أحسن حالاته هذه الأيام, لاسيما أنه يبتعد بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه الجمعية الإسلامية, وفوزه على الرياضي سيعني أنه أزاح خصما آخرا من صراع المنافسة على الصدارة, علما أنه فاز على الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف في الجولة السابقة.

يشار إلى أن مواجهة الطرفين في الذهاب, انتهت بفوز اتحاد خانيونس على غزة الرياضي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

حرب البقاء

وتمثل مواجهة شباب جباليا والهلال على ملعب بيت لاهيا حربا حقيقية, نظرا لأهمية المباراة بالنسبة لكليهما.

جباليا الحادي عشر (10 نقاط) لن يرضى غير الفوز بديلا, حال أراد تضييق الخناق على الهلال, تمهيدا لخطف المركز العاشر وهو آخر المراكز التي تؤهل صاحبها للبقاء في الدرجة الممتازة الموسم المقبل, بالإضافة لطموحه بكسر سلسلة التعادلات على غرار الأخير والقاتل أمام شباب خانيونس بهدفين لكل منهما.

أما الهلال العاشر (14 نقطة), فيبدو أن المواجهة تمثل حبل النجاة بالنسبة له لإعلان بقائه ضمن الكبار بنسبة كبيرة, وذلك في حال خطفه الفوز من جهة, واستعادة نغمة الانتصارات من جهة أخرى, بعد تعادله السابق مع شباب رفح (0-0).

يشار إلى أن مواجهة الطرفين ذهابا, انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

الاتجاه المعاكس

وفي الدرجة الأولى, يلعب القادسية الرابع (15 نقطة) بفارق الأهداف أمام الزيتون, وجمعية الصلاح على التوالي, مع المشتل الحادي عشر والأخير (9 نقاط) على ملعب رفح البلدي.

ويطمح القادسية لمواصلة عروضه القوية في مرحلة الإياب بعد فوزه السابق على المغازي بثلاثة أهداف مقابل هدف, بينما يمني المشتل نفسه بالعودة إلى غزة بأقل الأضرار لاسيما أنه تعادل الأسبوع الماضي مع خدمات جباليا بهدف لكل منهما.

وفي مباراة أخرى يستضيف خدمات البريج الثاني (20 نقطة) نظيره خدمات جباليا التاسع (11 نقطة) بفارق الأهداف أمام أهلي النصيرات, على ملعب الدرة.

ويعدّ اللقاء فرصة مناسبة لصاحب الأرض لأجل تضييق الخناق على المتصدر خدمات خانيونس (24 نقطة) من جهة, والابتعاد عن صاحب المركز الثالث خدمات المغازي (19 نقطة) من جهة أخرى, علما أنه فاز الأسبوع الماضي على جمعية الصلاح بهدف نظيف.

في المقابل سيحاول جباليا قدر استطاعته تحقيق نتيجة جيدة تبعده عن صراع الهبوط للثانية, خاصة أنه تعادل مؤخرا مع المشتل بهدف لكل منهما.

اخبار ذات صلة