طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

الخارجية تستنكر منع إدخال المساعدات لليرموك

الجوع في مخيم اليرموك
الجوع في مخيم اليرموك

غزة- الرسالة نت

دعت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية بغزة، المنظمات والمؤسسات الدولية للتدخل العاجل لحل أزمة مخيم اليرموك وإدخال المساعدات والمعونات الغذائية للعائلات المحاصرة فيه.

وأوضح يوسف المدلل مدير عام دائرة شؤون اللاجئين في وزارة الشؤون الخارجية خلال مؤتمر عقدته الوزارة في مقر وزارة الإعلام الفلسطينية، الأحد, أن هناك قصورًا واضحا تجاه مأساة مخيم اليرموك, وما يجري فيه هو جريمة كبرى ترتكب في القرن الـ21.

واستنكر المدلل منع دخول المساعدات والقوافل الإغاثية لمخيم اليرموك، متسائلا: "لماذا يمنع المساعدات عن الفلسطينيين داخل المخيم بالرغم من وصولها لبوابات المخيم"؟

وقال: "لا يمكن لأحد عاقل أن يتصور ما يحدث من مأساة للفلسطينيين في سوريا وخاصة الموت جوعا بالرغم من الوجود العربي والإسلامي المحيط بالمخيم".

وأضاف : "ما يحدث في المخيمات الفلسطينية في سوريا مأساة يندى لها الجبين"، مؤكدا أن الوزارة تبذل كل ما بوسعها لحل الأزمة رغم الحصار المفروض على قطاع غزة , وتتواصل مع الجهات المعنية لتحييد المخيمات الفلسطينية من الصراع الدائر في سوريا.

وطالب المدلل الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة التحرير الفلسطينية بالوقوف أمام مسئوليتها في إنهاء معاناة اللاجئين، محملاً أطراف الصراع ما يحدث في المخيمات الفلسطينية وإيجاد حلول سريعة.

البث المباشر