قائمة الموقع

موسى: الأجهزة الأمنية بغزة الأنقى عالميًا

2014-01-14T18:28:40+02:00
الدكتور يحيى موسى، القيادي في حركة حماس
الرسالة نت- تغطية خاصة

أكد الدكتور يحيى موسى، القيادي في حركة حماس، أن الأجهزة الأمنية بغزة هي الأنقى بالعالم، مشددًا على أنها القوة الوحيدة التي شكلت بإرادة وطنية لا تلتزم باتفاقيات أوسلو.

وقال موسى، خلال لقاء على فضائية القدس مساء الثلاثاء، إن الأجهزة الأمنية بغزة, تتحلى بأهم القيم، فهي لم تنتظر موافقة من المحتل سواء على سيادتها، أو وظيفة أو دور أو تسليح(..) هي القوة الوحيدة التي شكلت بإرادة وطنية، لا تلتزم باتفاقيات أوسلو، وإنما تلتزم بأمن المواطن والدفاع عن شعبه وأرضه.

وبيّن أن دور الأجهزة الأساسي، هو إظهار قوتها الأمنية للمحتل، والمحافظة على النسيج الإجتماعي، متابعًا " نحن نتحدث عن شرطة محتضنة من الجماهير والشعب، وتؤدي أداء مهني، باستطاعتها أن تقيم نفسها، وأصبحت هذه القوة مؤهلة بقوة الشرطة الذاتية".

ولفت موسى، إلى أن دور الأجهزة الأمنية يتمثل بتنفيذ القانون، ومعاملة المواطنين باعتبارهم سواسية، ما يعطي انطباعًا للجبهة الداخلية أنها عصية على الانكسـار.

وأوضح أن جميع استطلاعات الرأي التي تؤخذ تباعا تعطي الأجهزة الأمنية التي تحافظ على الأمن بغزة، نسبة من 70 - 80% أمنيًا، مشيرًا إلى أنه يحمل نوعًا من الثبات.

ورأى أن الحفل الختامي لتخريج مخيمات الفتوة، الذي أقامته وزارة الداخلية بغزة اليوم، يحمل رسالة تظهر احتضان الشعب لرجال المقاومة، وتفانيهم في خدمة بلادهم بعيدًا عن أي تصنيفات، بمعنى أنهم ينتمون للوطن والقانون".

وخرّجت وزارتا الداخلية والتعليم الثلاثاء، 13 ألف طالبًا من مخيمات طلائع التحرير "الفتوة2" في ملعب اليرموك بحضور شخصيات رسمية وفصائلية وسط حضور شعبي كبير.

اخبار ذات صلة