قائمة الموقع

إسرائيل تختبر طرزاً جديدة من "بلاك هوك"

2009-08-31T03:23:00+03:00
طائرة بلاك هوك

الرسالة نت -وكالات

تختبر قوات الجو الإسرائيلية طرزاً جديدة من الطائرات المروحية «بلاك هوك» المجهّزة بقاذفات جو ـ أرض في محاولة منها لتحسين أسطول طائراتها الهجومية.

وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية أن عملية تسليح «بلاك هوك» تأتي بالتعاون بين قوات الجو الإسرائيلية وشركة «سيركوسكي» الأميركية لتصنيع الطائرات. وأشارت إلى أنه تم اختبار إحدى تلك الطائرات التي جهّزت بقاذفات صاروخية وقد نجحت بإطلاق صاروخ جو ـ أرض.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في قوات الجو الإسرائيلية قولها إنها لا تخطط في هذه المرحلة إلى تجهيز كل طائرات «بلاك هوك» الموجودة لديها بقدرات هجومية إلا أنها تختبر فقط إمكانية القيام بذلك في حال تم اتخاذ القرار بتجهيزها كلها مستقبلاً.

وذكرت أن إسرائيل على وشك أن تنهي مفاوضاتها مع شركة «بوينغ» الأميركية لتحسين ست طائرات مروحية من طراز «أباتشي» في محاولة لتدعيم قوى الجو الإسرائيلية من أجل تأمين الإسناد للقوى البرية في الحروب المقبلة على لبنان وقطاع غزة.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أمس أن سلاح الإمدادات اللوجستية في الجيش يقوم بتطوير آلية «فينكس» العسكرية غير مأهولة (روبوت) يتم التحكم فيها عن بعد.

 

 

 

اخبار ذات صلة