قائمة الموقع

نتنياهو: بعض الدول العربية تدعم"اسرائيل"

2014-01-18T13:20:13+02:00
رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو
الرسالة نت-ترجمة خاصة

قال رئيس الوزراء "الاسرائيلي" بنيامين نتنياهو إن عددا من الدول العربية تدعم "اسرائيل" فيما أسماه محاربة "الارهاب" في المنطقة، مؤكدا أن تلك الدول باتت لا تعبر حكومة الاحتلال عدوا لها.

ونقلت القناة العبرية الثانية مقابلة لنتنياهو على التلفزيون الكندي CTV قال فيها: "منطقة الشرق الأوسط تشهد تغييرات جذرية واضحة واسرائيل تحظى بدعم بعض الدول العربية في مواجهة الجماعات الاسلامية وايران".

من ناحية أخرى، أكد نتنياهو أن "اسرائيل" ترغب بالسلام أكثر من أي أحد آخر، موضحا: "عندما نقول أننا نريد السلام، فإننا نعني أننا نريد سلام مع الفلسطينيين في ظل دولة منزوعة السلاح الى جانب اسرائيل مع الاعتراف بيهودية الدولة".

وأضاف: "آخر شيء نفكر فيه هو اخلاء المستوطنات والسماح للفلسطينيين بالاستفادة منها لمهاجمة اسرائيل، واذا اعترف الفلسطينيون بيهودية الدولة فإن ذلك يعني مستقبلا أفضل لأطفالنا وأطفالهم". حسب زعمه.

وأشار إلى أن الحكومة "الاسرائيلية" مستعدة لاتخاذ قرارات صعبة في سبيل تحقيق التسوية وانهاء الصراع مع الفلسطينيين بشكل كامل.

وادّعى نتنياهو أن المستوطنات ليست عقبة في طريق السلام، مشددا على أن مستقبل المستوطنات سيتحدد خلال المفاوضات، معترضا على رفض الفلسطينيين بقاء أي يهودي في الضفة.

اخبار ذات صلة