قائمة الموقع

صور.. رونالدو يحصل على وسام الضابط الأكبر

2014-01-20T20:15:37+02:00
رئيس البرتغال يقلّد رونالدو وسام الضابط الأكبر
الرسالة نت - وكالات

أعرب نجم ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو عن فخره لتكريمه بأحد أعلى الأوسمة التي تمنحها الدولة البرتغالية الاثنين، وتعهد بمواصلة الطريق لتحقيق إنجازات "باسم البرتغال".

وقال رونالدو المتوّج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب عام 2013 للمرة الثانية في مشواره، عقب تسلمه وسام "إنفانتي دون إنريكي" بدرجة الضابط الأكبر من رئيس البلاد أنيبال كافاكو سيلفا، خلال الحفل الذي أقيم الاثنين "إنه لمن دواعي فخري أن أتسلم هذا الوسام".

وجاء تكريم رونالدو الذي سيكمل الشهر المقبل عامه الـ29, لاعتباره رمزا للبرتغال بكافة أنحاء العالم، ومثالا يحتذى به للأجيال المقبلة.

وأضاف قائد المنتخب البرتغالي "هذا الوسام يعطيني الحافز لمواصلة العمل بشكل أفضل وأكبر، ومواصلة رفع اسم البرتغال في أعلى المستويات بالمحافل الدولية".

من جانبه, استذكر الرئيس البرتغالي سيلفا الراحل أوزيبيو, وامتدح رونالدو لترويجه للبلاد في أنحاء العالم, ولكونه مثلا أعلى للشباب.

وقال "في هذا التوقيت الذي تحتاج فيه البرتغال لاتحاد الجميع في صف واحد، تأتي انتصارات رونالدو لتعطينا مزيد من السعادة والطاقة".

ويأتي حصول كريستيانو على وسام "الضابط الأكبر" بعد عشر سنوات من حصوله أيضا وزملائه بمنتخب البرتغال على نفس الجائزة, لكن بدرجة "ضابط" بعدما حقق منتخب "برازيل أوروبا" وصافة أمم أوروبا 2004.

اخبار ذات صلة