أكثر من 60 قتيلًا بسوريا والنظام يكثف غاراته

قصف على المدن السورية (أرشيف)
قصف على المدن السورية (أرشيف)

دمشق- الرسالة نت

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 62 شخصًا قتلوا الجمعة، في سوريا من بينهم 10 سيدات و12 طفلًا, بينما واصلت قوات النظام قصف عدد من المناطق بدير الزور والرقة وحلب وإدلب وحماة، كما سيطرت كتائب مسلحة على حاجز للجيش شمال إدلب.

وأفاد المركز الإعلامي في حماة بأن خمسة قتلى وعشرات الجرحى سقطوا في مدينة كفر زيتا نتيجة قصف المروحيات بالبراميل المتفجرة, وأضاف ناشطون أن القصف المتواصل منذ ساعات الصباح على المدينة خلف دمارا هائلا في المنازل والبنية التحتية.

وقتل 13 شخصًا على الأقل بينهم سبعة أطفال في غارة للطيران السوري على مدينة معرة النعمان بريف إدلب, وبث ناشطون صورًا لمحاولة الأهالي انتشال الجثث من تحت أنقاض مبان قالوا إن الطيران الحربي استهدفها بصواريخ جو أرض.

وجرح عدد من الأشخاص جراء قصف سلاح الجو مبنى مؤسسة المياه وسط مدينة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بالكامل مما أدى إلى تضرر بعض المباني المحيطة بالمؤسسة.

وقال ناشطون إن قتلى وجرحى سقطوا من قوات النظام بعد تفجير مقاتلي الجيش الحر القصر العدلي في حلب الذي يعد من أهم معاقل النظام في أحياء حلب القديمة. وأضافت المصادر أن عملية التفجير تمت بعدة ألغام.

وفي إدلب اقتحمت عناصر من لواء الأمة ولواء صقور الشام ولواء الفرقان حاجز الغربال التابع لجيش النظام شمال بلدة سوران بريف المدينة.

وأظهرت صور عددًا من الانفجارات داخل الحاجز وإحراق دبابة والاستيلاء على مدرعة بعد أن تمكن المقاتلون من الدخول إلى الثكنة وقتل عدد من جنود النظام.

وذكرت شبكة شام أن قوات النظام قصفت بالبراميل المتفجرة مدينة داريا بريف دمشق عقب اشتباكات عنيفة مع الجيش الحر غربي المدينة.

وتعرضت حمص لقصف مدفعي من قبل حواجز النظام المحيطة بالبلدة، كما استهدف قصف بمدافع الهاون المسجد العمري ومحيطه في حي الوعر أثناء صلاة الجمعة.

وشمل القصف اليوم أيضا بلدتي المزيريب والجيزة بريف درعا، كما شن الطيران الحربي غارات على حي طريق السد ومخيم درعا في مدينة درعا.

الجزيرة نت

البث المباشر