قائمة الموقع

مفتي القدس: تدويل المدينة أخطر من تهويدها

2014-02-11T20:49:52+02:00
عكرمة صبري (أرشيف)
الرسالة نت- محمود هنية

شدّد الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس ومفتي المدينة، على رفضه التام لقضية تدويل المدينة وإيجاد قوات دولية في أحياء جانبها الشرقي.

وقال صبري في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، مساء الثلاثاء، ما يطرحه كيري من تدويل البلدة القديمة والأحياء الملاصقة بها، يعني التمهيد لغزو دولي يحتل المدينة.

وأضاف "وجود القوات الدولية من شأنه أن يوجد غزو دولي سيعيق على الفلسطينيين مستقبلًا تحرير مدينتهم المقدسة، وبالتالي فالتدويل أخطر من التهويد"، لافتًا إلى أن هذا الموقف معلن لدى الفلسطينيين منذ عام 1947م حينما أصرّوا على رفضهم لقضية تدويل المدينة.

وحذّر من خطورة مقترحات كيري حول القدس، مؤكدًا رفض الفلسطينيين التنازل عن ذرة من ترابها أو التنازل عن شيء منها، منوهًا إلى خطورة الاعتراف عما يسمى بيهودية الدولة وأثرها على فلسطيني الثمانية والأربعين.

وأدان مفتي المدينة تصريحات وزير أوقاف رام الله محمود الهباش للقناة العاشرة(الإسرائيلية)، التي رحّب بها بصلاة اليهود داخل المسجد الأقصى، معتبرًا تلك التصريحات بمنزلة جريمة كبرى.

وأكدّ الشيخ عكرمة أنه لا يحق لأحد أن يتنازل عن أي ذرة من حق القدس أو التصرف بها، ولا يحق لغير المسلم الصلاة برحاب الأقصى المبارك.

اخبار ذات صلة