قائمة الموقع

الضفة تستعد لاستقبال 9 نواب سيطلق سراحهم الاربعاء

2009-08-31T10:01:00+03:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

يستعد الشارع الفلسطيني يوم الأربعاء المقبل لاستقبال تسعة من نوابه الأسرى في السجون الإسرائيلية والذين مضى على اعتقال بعضهم ثلاث سنوات، حيث تقرر الإفراج عنهم بعد انتهاء محكومياتهم.

والنواب المنتظر الافراج عنهم هم: ياسر منصور، وحسني البوريني عن محافظة نابلس، والنواب خالد سعيد وخالد سليمان وإبراهيم دحبور من محافظة جنين والنائب عماد نوفل عن محافظة قلقيلية والنائب رياض رداد عن محافظة طولكرم والنائب ناصر عبد الجواد عن محافظة سلفيت والنائب محمد مطلق أبو جحيشة عن محافظة الخليل.

وبإفراج الاحتلال عن هؤلاء النواب يصبح عدد النواب الأسرى في سجون الاحتلال إلى الآن 31 نائب معظمهم مضى على اعتقاله أكثر من عامين.

وتبدي النائب منى منصور أملها بأن  يفعل الإفراج عن هذه المجموعة من النواب عمل المجلس التشريعي وان يكونوا عامل قوي لرأب الصدع في الداخل الفلسطيني.

وأكدت منصور للـ"الرسالة:"أن الاعتقال لن يثني النواب عن خدمة شعبهم الذي اختارهم بما أتيح لهم، معتبرة قرار الإفراج عن هؤلاء النواب قضائي وذلك بانتهاء مدة حكمهم الجائر".

وأضافت:"اعتقال النواب جريمة في الأصل والإفراج عنهم اليوم جاء بعد انتهاء محكومياتهم الجائرة إضافة إلى اقتراب انتهاء ولاية المجلس التشريعي حيث قضى معظم النواب مدة ولايتهم في السجن".

 

 

 

اخبار ذات صلة