قائمة الموقع

التحضير لإحياء ذكرى يوم الأرض في محافظة سلفيت

2010-03-10T12:05:00+02:00

الضفة –الرسالة نت

ترأس نواف صوف القائم بأعمال محافظ سلفيت اجتماع اللجنة التحضيرية لفعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد .

وأشار صوف في كلمته الافتتاحية إلى ما تمثله مناسبة يوم الأرض من أهمية خاصة في حياة الشعب الفلسطيني لما فيها من تعبير عن ارتباط الانسان الفلسطيني بأرضه وتكريس للمفاهيم بضرورة الدفاع عنها وحمايتها في مواجهة السياسة الاسرائيلية الهادفة لتفريغ الأرض من أصحابها الشرعيين عبر سياسة مصادرة الأراضي وتوسيع وبناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري .

وأشار إلى أن فعاليات إحياء هذه المناسبة من شأنها ان تعيد للمواطن الفلسطيني ثقته بإمكانية التصدي وعبر وسائل المقاومة الشعبية للهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد أرضنا ومقدساتنا وأبناء شعبنا في كافة أرجاء الوطن .

واعتبر صوف ان اللجنة بما تمثله من مختلف القطاعات والفعاليات في المحافظة هي لجنة دائمة للتحضير لهذه المناسبة ولكافة المناسبات والفعاليات التي ستعقد في محافظة سلفيت.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة وإقرارعدد من المقترحات الخاصة بفعاليات إحياء المناسبة والتي تعكس مشاركة مختلف قطاعات أبناء محافظة سلفيت . وتم تكليف عدد من المؤسسات لتقديم المقترحات الخاصة بتفاصيل الفعاليات المتفق عليها على أن تناقش في اجتماع اللجنة المنوي عقده الأسبوع القادم وسيتم في اعقابه الاعلان عن برنامج الفعاليات الخاصة بالمناسبة.

وشارك في الاجتماع ممثلو مديرية الثقافة والشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم والاقتصاد الوطني وشؤون الأسرى والرياضة والشباب ودائرة شؤون اللاجئين وغرفة التجارة والصناعة وبلدية سلفيت ومجلس الخدمات لمنطقة كفر الديك ومديرية الشرطة والنقابات ومجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة وفصائل منظمة التحرير وجمعية شركاء في التنمية المستدامة ومؤسسة رعاية أسر الشهداء وبنك فلسطين وعدد من موظفي المحافظة.

اخبار ذات صلة