حبيب: مُنعنا من العمرة دون أسباب

خضر حبيب (القيادي في حركة الجهاد الإسلامي )
خضر حبيب (القيادي في حركة الجهاد الإسلامي )

الرسالة نت- متابعة خاصة

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب أن السلطات المصرية منعته من دخول أراضيها للوصول إلى الأراضي الحجازية لأداء مناسك العمرة أمس الاثنين.

وقال في تصريح لإذاعة القدس مساء الثلاثاء: "بعد التوجه برفقة د. طاهر اللولو لمعبر رفح، صُدمنا بمنع السلطات المصرية لنا من الوصول إلى مطار القاهرة لننطلق منها لتأدية مناسك العمرة".

وأضاف حبيب: "توجهنا إلى المعبر ولم نكن نتوقع أن نُمنع من أداء العبادة، وبعد انتظارنا لأكثر من ساعة قضيناها في صالة الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وصلنا قرار المنع من المصريين".

وعن أسباب المنع قال: "لم يزودنا الجانب المصري بأي أسباب أو مبررات واضحة، ولا وجود فعليا لأية مبررات تمنعنا من أداء هذه العبادة".

وأوضح أن الدكتور نافذ عزام عضو المكتب السياسي للحركة بذل مساعِ حثيثة للتنسيق مع الجانب المصري، إلا أنهم أصروا على موقفهم.

وتابع القيادي في حركة الجهاد: "مصر الشقيقة ستبقى لها مكانتها العظيمة في نفوسنا، ونشعر بالحزن من هذه القرارات"، مطالبًا الجانب المصري بإعادة النظر في قراراته.

وناشد حبيب العالم أجمع بأن يتحمل مسؤولياته اتجاه فك الحصار عن قطاع غزة، واصفًا الحياة والأوضاع في القطاع بأنها "لا تطاق".

البث المباشر