قائمة الموقع

حماس تجدد رفض "خطة كيري" وتحذر منها

2014-02-27T10:02:05+02:00
وزير الخارجية الأميركي جون كيري
غزة – الرسالة نت

جددت حركة المقاومة الاسلامية حماس رفضها "خطّة كيري" التي وصفتها بالمشؤومة، وحذرت من خطورة التساوق معها.

وقالت حماس في بيان وصل "الرسالة نت" الخميس إنها تتابع بقلق ما يُنشر عن المفاوضات التي تجريها السلطة مع (إسرائيل) برعاية أمريكية ممثلة بوزير الخارجية جون كيري.

ورفضت الحركة بصورة قاطعة الاعتراف بشرعية (إسرائيل) على أرض فلسطين، مؤكدةً الحق بكامل الأرض إلى جانب القدس عاصمة أبدية، وعودة اللاجئين، والمقاومة بكل أشكالها.

وقالت: "لا يمكن لشعبنا الفلسطيني أن يثق بالوسيط الأمريكي المنحاز بصورة واضحة لأجندة الاحتلال ومخططاته ومواقفه، فهو غير نزيه".

وأعلنت حماس رفضها كلَّ النتائج التي يمكن أن تترتّب على أي قبول أو موافقة على خطّة كيري، مشددة على أنَّ أيَّ اتفاق قد ينتج عنها لا يمثّل الفلسطينيين.

ودعت السلطة وحركة فتح إلى مراجعة خياراتهم والتوقف عن المُضي في مسلسل المفاوضات، وعدم الرّضوخ لإملاءات وشروط كيري وخطته المشؤومة.

وأضافت: "المسارعة في إنجاز المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام (..) هي السبيل الوحيد للرّد على المخططات الاسرائيلية وتحقيق تطلّعات الفلسطينيين في استرداد أرضه".

ودعت حماس الفلسطينيين والقوى الحيّة والفصائل كافة في الداخل والخارج إلى إعلان رفضها لما يسمّى "خطة الإطار".

كما دعت الدول العربية والإسلامية إلى وقف دعمها لمسيرة المفاوضات، والتخلي عن هذا النهج الذي ثبت عجزه وفشله، وأن تبادر في المقابل إلى دعم النضال الفلسطيني.

 

اخبار ذات صلة