قائمة الموقع

أفضل 10 لاعبين ارتدوا الرقم 10 بالتاريخ

2014-02-28T09:13:55+02:00
أفضل من ارتدى الرقم 10 بالتاريخ
الرسالة نت - وكالات

تربع أسطورة كرة القدم البرازيلية، إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف باسم "بيليه"، على عرش قائمة أفضل عشرة لاعبين ارتدوا القميص رقم "10" في تاريخ كرة القدم، مُتفوقا على أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا.

واحتل بيليه، اللاعب الوحيد الذي توّج ببطولة كأس العالم ثلاث مرات، المركز الأول في قائمة أفضل عشرة لاعبين ارتدوا القميص رقم "10" في تاريخ كرة القدم، والتي أعدتها المجلة الأسبوعية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في عددها الأخير.

وجاء في المركز الثاني أسطورة كرة القدم الأرجنتينية مارادونا, الذي تفوق بدوره, على الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية زين الدين زيدان صاحب المركز الثالث، تاركا الرابع للأسطورة المجرية فيرينتس بوشكاش، والخامس للنجم الفرنسي السابق، ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حاليا ميشيل بلاتيني.

ولعل المفاجأة الوحيدة هي وجود صانع ألعاب المنتخب البرازيلي السابق ريفيلينو -الذي دافع عن ألوان نادي الهلال السعودي- في المركز السادس، متفوقا على مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك على الرغم من تتويج الأخير بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم أربع سنوات متتالية من 2009 وحتى 2012.

وجاء نجم الكرة الألمانية السابق، لوثر ماثيوس في المركز الثامن، متفوقا على كل من الإيطالي روبرتو باجيو، والروماني جورج هاجي أصحاب المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

اخبار ذات صلة