قائمة الموقع

عميد اسري أريحا يدخل عامه 23 في سجون الاحتلال

2010-03-11T13:22:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسري 2010 أن احد عمداء الأسرى، الأسير (محمود سالم سليمان أبو خرابيش) 46 عام من سكان محافظة أريحا بالضفة الغربية المحتلة دخل عامه الثالث والعشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل .

 

وأوضح المسئول الإعلامي للجنة رياض الأشقر بان الأسير " أبو خرابيش" من مواليد 2/6/1965، معتقل منذ 11/3/1988، ويقضى حكماً بالسجن مدي الحياة ، ويعتبر عميد اسري محافظة أريحا ، وهدم الاحتلال بيته في نفس العام الذي اعتقل فيه ،وهو متزوج وله ابنة أنهت دراستها الجامعية وهو لا يزال داخل السجون ، حيث اعتقل وهى رضيعة .

 

 وأشار الأشقر إلى أن الأسير حصل علي شهادة الثانوية العامة في سجن جنيد، ويعاني من عدة أمراض أخطرها مرض بالقلب كما يعانى من قرحة في المعدة وبحاجة لرعاية صحية مستمرة ، ورغم ذلك تهمل إدارة السجون علاجه، مما يعرض حياته للخطر .

 

ومن المتوقع أن ترتفع قائمة عمداء الأسرى ، في نهاية هذا العام إلى 130 أسير، وترتفع قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في السجون إلى 28 أسير ،نظراً لوجود 315 أسيرا من القدامى والذين أمضى اقلهم 16 عاماً في سجون الاحتلال .

 

وناشدت اللجنة العليا للأسرى وسائل الإعلام تسليط الضوء على معاناة الأسرى القدامى ، فضلاً عن تفعيل قضية الأسرى بشكل عام ، وتغطيه كافة الفعاليات التي ستنظم خلال هذا العام بعد الإعلان عنه بأنه عام الأسرى ، حتى نعيد الاعتبار لتك القضية الهامة ، ونؤكد على مكانتها وأولويتها .

 

اخبار ذات صلة