قائمة الموقع

تواصل محاكمة مرسي في قضية "الاتحادية"

2014-03-04T09:41:08+02:00
مرسي خلال المحاكمة (أرشيف)
القاهرة - الرسالة نت

وصل صباح الثلاثاء الرئيس المصري محمد مرسي والمتهمون المحبوسون من قيادات جماعة الإخوان والمسؤولين السابقين بالرئاسة، إلى مقر محاكمتهم بأكاديمية الشرطة لحضور ثامن جلسات قضية "أحدات الاتحادية".

وقال مصدر أمني إن "جميع المتهمين في قضية الاتحادية وصلوا إلى مقر محاكمتهم، وسط إجراءات أمنية مشددة، بمن فيهم مرسي الذي تم نقله بواسطة مروحية من محبسه بسجن برج العرب في الإسكندرية شمالي مصر".

وشهدت الجلسة السابقة يوم الأحد الماضي، عدم حضور مرسي لمقر المحاكمة بسبب سوء الأحوال الجوية، وهو ما دفع هيئة المحكمة لتأجيلها إداريا من دون أن تعقد جلستها السابعة.

وأوضح مصدر قضائي أن سوء الأحوال الجوية حال دون حضور مرسي من محبسه بالمروحية، مضيفًا "وفقا للإجراءات القانونية يجب أن يحضر جميع المتهمين الجلسة، وإذا تعذر يتم تأجيلها إلى موعد لاحق".

ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة اليوم، إلى تقرير لجنة الإذاعة والتليفزيون التي تم ندبها من ثلاثة خبراء فنيين، لفحص الاسطوانات المدمجة التي قدمتها النيابة العامة لأحداث الاتحادية.

ويحاكم في القضية مرسي و14 متهما آخرون من قيادات بالإخوان ومسؤولون سابقون بالرئاسة إبان عهد مرسي، بتهم التحريض على قتل ثلاثة محتجين معارضين لمرسي وإصابة آخرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) يوم 5 ديسمبر/ كانون الأول 2012، في أحداث سقط فيها أيضا قتلى وجرحى من أنصار مرسي.

القدس العربي

اخبار ذات صلة