قائمة الموقع

منتخبات المونديال لترتيب الحسابات بودّيات الأربعاء

2014-03-04T13:06:24+02:00
منتخب إنجلترا يواجه الدانمارك
الرسالة نت - وكالات

ستكون سلسلة المباريات الودية لكرة القدم المقررة غدا الأربعاء, بمنزلة فرصة أخيرة لبعض اللاعبين الطامحين للحاق بركب بعثات المنتخبات المشاركة في مونديال البرازيل 2014 المقرر الصيف المقبل.

وقبل 99 يوما على بدء الحدث العالمي، تجتمع المنتخبات الكبرى وغيرها لرسم الخارطة الأخيرة قبل اختيار التشكيلات الأولية.

مباراة إنجلترا والدانمارك على ملعب ويمبلي, ربما تفتح باب المونديال أمام الظهير الأيسر لساوثهامبتون لوك شو "18 عاما" المتألق في "البريميرليغ", حال منحه المدرب روي هودجسون الفرصة.

وفي ظل إصابة ظهير توتنهام كايل ووكر، قد يحصل ظهير ليفربول غلين جونسون على مباراته الدولية الخمسين، فيما يغيب مدافع إيفرتون فيل جاغيلكا بسبب الإصابة.

وستشكل المواجهات المقبلة فرصة للاعبين مثل الظهير المخضرم أشلي كول, ونجم ساوثهامبتون أدم لالانا, وجناح ليفربول المتألق رحيم ستيرلينغ, ولاعب وسط مانشستر يونايتد توم كليفرلي, لجذب أنظار المدرب الخبير قبل الرحلة المونديالية.

كما تبرز مباراة الأرجنتين بطلة العالم مرتين مع مضيفتها رومانيا في بوخارست, وستكون المواجهة الأخيرة قبل أن يعلن أليخاندرو سابيلا تشكيلة الأرجنتين إلى المونديال.

وأصبح من شبه المؤكد أن سابيلا لن يستدعي إلى الحدث العالمي مهاجم يوفنتوس كارلوس تيفيز, في ظل "التخمة" الهجومية الكبيرة مع ليونيل ميسي, وغونزالو هيغواين, وسيرخيو أغويرو, وإيزيكيل لافيتزي وغيرهم.

وسيكون لقاءا الأوروغواي وكرواتيا خارج أرضهما أمام النمسا وسويسرا على التوالي, بمنزلة اختبار حقيقي للأولين ولقدراتهما الهجومية، حيث يبرز من الأول لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي, وأدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يظهر مع كرواتيا ماريو ماندزوكيتش لاعب بايرن ميونيخ وثاني لائحة ترتيب هدافي الدوري الألماني "14 هدفا"، بينما ستلعب روسيا مع أرمينيا.

وفي قمة أوروبية من المستوى الثاني لمنتخبين عاندهما الحظ في الوصول للمونديال البرازيلي, يواجه السويد خارج أرضه نظيره التركي.

أما المنتخبات المتأهلة عن القارة الآسيوية فتنتظرها مواجهات لا تخلو من الصعوبة، حيث تلاقي اليابان نيوزلندا، وتلعب أستراليا مع الإكوادور، ويشدّ المنتخب الكوري الجنوبي رحاله إلى خارج الديار ليلاقي اليونان.

اخبار ذات صلة