قائمة الموقع

مكتوب: حقائق مثيرة عن قوائم منتخبات المونديال

2018-06-11T18:31:39+03:00
جانب من أحد مباريات منتخب بنما
الرسالة نت - وكالات

أعلنت المنتخبات المشاركة في كأس العالم بروسيا 2018، عن قوائهما النهاية، التي سيعتمدون عليهم خلال البطولة، التي ستقام خلال الفترة بين 14 يونيو الجاري، حتى 15 يوليو المقبل.

ورغم ظهور ملامح أغلب قوائم المنتخبات، خلال الفترة الماضية، إلا أن الساعات الأخيرة شهدت استبعاد عدة نجوم على رأسهم الألماني ليروي ساني نجم مانشستر سيتي, وآخرين.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية, عن مجموعة من الحقائق بعد اكتمال قوائم المنتخبات، بعدما وصل مجموع اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة إلى 736 لاعبا يمثلون 32 منتخبا.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز الحقائق المثيرة التي كشفتها صحيفة "ماركا" بخصوص المونديال.

1- أصبح مانشستر سيتي الفريق الأكثر امتلاكا للاعبين في المونديال بـ16 لاعبا، متفوقا على ريال مدريد (15 لاعبا)، وبرشلونة (14 لاعبا).

2- يضم الدوري الإنجليزي "البريميرليغ" أكثر عدد من اللاعبين في كأس العالم، إذ سيشارك في البطولة بـ108 لاعبين، يليه الدوري الإسباني "الليغا" بـ78 لاعبا، ثم الدوري الألماني "البوندسليغا" بـ62 لاعبا.

3- يعدّ منتخب إنجلترا الفريق الوحيد الذي يشارك بقائمة كاملة جميع لاعبيها يشاركون في الدوري المحلي.

4- سيكون عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر، الأكبر سنا في تاريخ المونديال بـ"45 عاما"، في حال ظهوره في أي مباراة بالمسابقة، متفوقا على الكولومبي فريد موندراغون الذي شارك في مونديال البرازيل 2014 وهو في عامه الـ"43".

5- دخل رافائيل ماركيز قائمة منتخب المكسيك النهائية، ويتطلع للمشاركة في المونديال الخامس له، ليعادل رقم مواطنه أنطونيو كارباخال، والألماني لوثار ماتيوس، والإيطالي جانلويجي بوفون, وهو رقم تاريخي بالنسبة له.

6- يشهد هذا المونديال, مشاركة تاريخية لمنتخبي بنما وأيسلندا, اللذين سيظهران لأول مرة في كأس العالم طوال تاريخهما.

7- يعدّ السعودية المنتخب الأقل تصنيفا بين المنتخبات المشاركة، بعدما وصل في آخر تصنيف للمركز الـ67, وهو ما يعدّ بمنزلة ناقوس الخطر لـ"الأخضر" الطامح للظهور بصورة قوية هذا العام.

8- السنغال والسويد هما المنتخبان الوحيدان اللذان لا تتضمن قائمتهما النهائية أي لاعب يلعب في الدوري المحلي.

اخبار ذات صلة