قائمة الموقع

أيالون زار بريطانيا دون أن يواجه مذكرة اعتقال

2010-03-13T15:13:00+02:00

 

لندن – الرسالة نت

كشفت صحيفة الجالية اليهودية في بريطانيا "الجويش كرونيكل" عن زيارة قام بها رئيس جهاز الاستخبارات الصهيوني الأسبق عامي أيالون الى العاصمة البريطانية لندن دون أن تواجهه مذكرة اعتقال على خلفية مسؤوليته عن جرائم حرب تم ارتكابها بحق الفلسطينيين.

 

ويسعى المتضامنون مع الشعب الفلسطيني في بريطانيا الى استصدار مذكرات اعتقال بحق الصهاينة المتورطين في جرائم القتل والإبادة ضد الفلسطينيين، بمجرد أن يسمعوا أمر اعتزام أي من القادة الصهاينة القيام بزيارة الى الأراضي البريطانية.

 

ونقلت الصحيفة اليهودية عن أيالون قوله:" إن أحداً لم يعلم بأمر زيارته الى لندن على ما يبدو ولذلك لم يكن هناك أي مشاكل".

 

وأشارت تلك الصحيفة الى أن محامين التقوا أيالون في المطار لدى وصوله لندن لبحث سبل علاج أي مشكلة من الممكن أن يواجهها في هذا الخصوص.

 

وكانت تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الصهيونية السابقة آخر من صدرت بحقهم مذكرة اعتقال إلا أنها أفلتت من الاعتقال وتسببت في إثارة جدل ما يزال مستمراً حول ضرورة تعديل القوانين البريطانية التي تسمح باعتقال القادة الصهاينة.

 

يشار الى أن وسائل الإعلام سبقت زيارة أيالون بتقارير عن تحذير صدر عن السفير الإسرائيلي في لندن رون بروسر أنذر فيه أيالون من احتمال تعرضه للاعتقال في حال زار بريطانيا ومن المرجح أن يكون جرى تكتم عن تفاصيل زيارة أيالون الى بريطانيا، الأمر الذي حال دون بذل جهود لاستصدار مذكرة اعتقال بحقه.

اخبار ذات صلة