حماس تتعهد بشمول أسرى أردنيين في صفقة شاليت

عمان – وكالات

 أعلن مقرر اللجنة الوطنية الأردنية للأسرى والمفقودين في "إسرائيل" ميسرة ملص أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل تعهد بشمول أسرى أردنيين في صفقة تبادل الأسرى.

وقال ملص: إن اللجنة سلمت خالد مشعل خلال وجوده في عمان رسالة طالبت فيها ضم الأسرى الأردنيين لصفقة تبادل الأسرى المتوقع أن تتم بين حركة حماس و"إسرائيل".

وأضاف: إن الرسالة أكدت وجود 29 أسيرا أردنيا يقبعون في سجون الاحتلال، إضافة إلى 29 مفقودا لا يعرف مصيرهم، موضحا أن الآمال معلقة لهؤلاء الأسرى على الصفقة الجاري التفاوض بشأنها بين حركة حماس و"إسرائيل" لمبادلة أسرى فلسطينيين بالجندي جلعاد شاليط.

رفض أردني

وترفض الحكومة الأردنية تدخل آية جهات في قضية أسراها في "إسرائيل" وتشير إلى أن هذا الملف له أولوية بالنسبة لها.

وقبل أسبوعين اعتصم أهالي الأسرى الأردنيين في "إسرائيل" أمام مقر الحكومة الأردنية التي أعلنت أنها ستنظم زيارة لعائلات الأسرى في سجونهم في وقت قريب.

وكانت أنباء قد تحدثت أن الوسيط الألماني الذي يقود مفاوضات بين "إسرائيل" وحركة حماس حول تبادل الأسرى توصل لاتفاق مع الحكومة الصهيونية تقوم بموجبه الإفراج عن 450 أسيراً فلسطينياً في إسرائيل مقابل إطلاق سراح الجندي شاليط الذي تحتجزه حركة حماس منذ عام 2006 وان الوسيط الألماني أمهل حركة حماس حتى بداية شهر سبتمبر للرد على العرض في الوقت الذي استبعد فيه رئيس الحكومة الصهيونية نتنياهو إبرام الصفقة قريباً.