قائمة الموقع

بحر للقمة العربية: فكوا الحصار عن غزة

2014-03-25T21:01:36+02:00
النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر
غزة- الرسالة نت/ متابعة خاصة

طالب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمد بحر، القمة العربية الأخيرة المنعقدة في الكويت، بفك الحصار عن قطاع غزة، وفتح المعابر على مدار الساعة.

ودعا بحر في كلمة له على فضائية الأقصى مساء الثلاثاء، إلى فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وفلسطين ليكون على مدار الساعة، للمرضى وأصحاب الإقامات والطلاب.

وقال لحكام العرب، إن لكم حق علينا أن نظل صامدين في فلسطين حتى تحريرها، ولنا عليكم حق أن تساندونا وتقفوا بجانب شعبنا الفلسطيني.

يذكر أن معبر رفح مغلق أمام حركة المسافرين منذ أكثر من أربعين يوماً، فيما كانت السلطات المصرية فتحت صباح اليوم معبر رفح لمغادرة الدفعة الثانية من معتمري فوج غزة الخامس، وعودة الدفعة الأولى من الفوج الرابع للقطاع.

وقررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري أمام حركة المسافرين لثلاثة أيام بدءًا من يوم السبت القادم على أن يستمر حتى الإثنين.

وثمّن النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، موقف قطر التي أبدت استعدادها لعقد قمة مصغرة من أجل إتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، وإنهاء الإنقسام الفلسطيني.

وانعقدت الثلاثاء أعمال القمة العربية الخامسة والعشرين في الكويت بمشاركة 14 من الرؤساء والقادة العرب.

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني أبدى استعداد دولته لعقد قمة مصغرة من أجل إتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، مشيرا إلى أن بلاده مستعدة لاستقبال الدول العربية التي تسعى إلى إنهاء الانقسام.

وأكد مواصلة قطر على بذل الجهود اللازمة من أجل تخفيف الحصار (الإسرائيلي) المفروض على أهالي قطاع غزة، معلقا: "حصار غزة لم يكن مقبولا يوما من الايام".

أما أمير الكويت صباح الأحمد الصباح فقد افتتح الجلسة بكلمة أمام القمة التي تستضيفها بلاده فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني قال فيها إنهم لن ينعموا بالاستقرار والأمان ما لم تتخل "إسرائيل" عن نزعتها العدوانية، وتجنح إلى السلم.

وأكد الصباح أن السلام العادل مع (إسرائيل) لن يتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

اخبار ذات صلة