قائمة الموقع

"إخوان" الجزائر يستغربون زيارة كيري

2014-04-01T14:37:59+03:00
عبد الرزاق مقري ( رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية)
الجزائر- الرسالة نت

استغرب رئيس حركة "مجتمع السلم" الجزائرية (الإخوان المسلمون) عبد الرزاق مقري، الزيارة التي سيقوم بها وزير الخارجية الأميركي جون كيري غداً الأربعاء إلى الجزائر.

وقال في تصريح اليوم أن "الرأي العام الجزائري كما هو ملاحظ يستغرب الزيارة التي تأتي في عز الحملة الانتخابية الرئاسية" المقررة في 17 إبريل (نيسان) الجاري.

ورفض مقري الخوض في تفاصيل وخلفيات زيارة كيري على عكس التصريحات التي أدلت بها مرشحة "حزب العمال" اليساري لويزة حنون التي وصفتها بـ "الصفقة الخفية مع النظام الحالي لغض الطرف عن التجاوزات التي تحصل في الانتخابات الرئاسية".

واعتبرت حنون أن الصفقة تأتي في مقابل "التنازل عن الكثير من الأمور بما فيها قاعدة 49-51 في المائة التي تمنح الغالبية للجانب الجزائري في أي مشروع مع الأجانب، اضافة إلى السماح للشركات الأمريكية المستثمرة في الجزائر بتحويل أرباحها بالعملة الصعبة إلى الخارج".

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الجزائرية عبد العزيز الشريف إن زيارة كيري تندرج ضمن الحوار الاستراتيجي بين البلدين، مشيرا إلى أن المحادثات ستتناول الحوار حول ميادين التعاون الثنائي سيما التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية وتطوير الإستثمار، كما ستتناول مجموعة المسائل التي تهم البلدين على المستويين الإقليمي والدولي والعلاقات الجزائرية الأميركية المتينة جدا في مجال محاربة الإرهاب".

وكانت زيارة كيري للجزائر مقررة في كانون الأول (ديسمبر) 2013 قبل تأجيلها بسبب تطورات الملف النووي الإيراني.

 يو بي أي

اخبار ذات صلة