قائمة الموقع

4 أندية تتصارع على بطاقتي نهائي الكأس

2014-04-03T09:43:39+03:00
جانب من أحد مباريات البطولة
الرسالة نت - فادي حجازي

تجري مساء الجمعة مباراتان حاسمتان لتحديد قطبي المواجهة النهائية لبطولة كأس المحافظات الجنوبية, التي ستقام في الحادي عشر من الشهر الجاري على ملعب اليرموك في غزة.

ويلعب الجمعة ضمن منافسات المربع الذهبي من البطولة خدمات رفح مع الهلال على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى, والشجاعية مع خدمات النصيرات على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

الأقرب للنهائي

وفي أول المباريات يبدو خدمات رفح الأقرب لخطف بطاقة الصعود للمباراة النهائية كونه أخرج شباب رفح أحد أبرز المرشحين للظفر باللقب من المسابقة, لكن ذلك لا يعني أن الهلال خصم سهل, إذ أنه هو الآخر قدّم عروضا راقية في المسابقة, وبات الحصان الأسود بجدارة.

ويضم الفريقان عناصر مميزة, حيث يبرز من طرف الخدمات سعيد السباخي, ومحمد حجاج, ومعتز النحال, ومحمود النيرب, ومن الهلال ميسرة البواب, وعامر عاشور, وإحسان أبو دان, والحارس إياد أبو دياب.

ومن المؤكد أن خبرة المدربين ناهض الأشقر (خدمات رفح), ومحمد السويركي (الهلال) ستلعب دورا كبيرا في تحديد مجريات المباراة التي يتوقع أن تكون غاية في الندية والإثارة, علما أن الطرفين يلعبان اللقاء بصفوف كاملة.

يشار إلى أن خدمات رفح تجاوز في دور الثمانية جاره و"غريمه" التقليدي شباب رفح (1-0), في حين اقتنص الهلال بطاقة الصعود عقب فوزه الشاق على خدمات الشاطئ –وصيف النسخة الماضية- بركلات الترجيح (3-0), بعد تعادلهما في الوقت الأصلي (2-2).

مواجهة غامضة

وفي المباراة الثانية يحوم الغموض حول مستوى الطرفين الحقيقي, إذ أن الشجاعية كشّر عن أنيابه في اللقاءات الأخيرة له على مستوى الدوري والكأس, مما جعله يتخطى مرحلة الخطر بالبقاء رسميا في الممتازة, بعد هبوط شباب جباليا برفقة الأهلي إلى الدرجة الأولى.

في المقابل قدّم خدمات النصيرات أداء متذبذبا في المباريات الأخيرة له بالدوري, لكن ذلك جاء غالبا بعد ضمانه البقاء في الممتازة من جهة, وحرصا منه على التركيز في الكأس من جهة أخرى.

وتحتوي تشكيلة الطرفين العديد من اللاعبين البارعين, حيث يظهر من الشجاعية الأشقاء حسام ومحمد وسالم وادي, وهيثم أبو ظاهر, وتحت قيادة المدرب نعيم السويركي, بينما يبرز من النصيرات جلال ومحمد أبو يوسف, ومحمد الهور, والحارس أمير الكرد, وبقيادة المدير الفني زكريا أبو دلال.

وكان الشجاعية قد خالف توقعات الجميع بالصعود للدور نصف النهائي, بعدما أسقط الجمعية –بطل النسخة الماضية- في دور الثمانية بركلات الترجيح (5-3), بعد تعادل الطرفين في الوقت الأصلي (0-0), فيما حقق خدمات النصيرات فوزا شاقا على العودة (1-0).

يشار إلى أن الشجاعية يخوض المباراة منقوصا من خدمات لاعبيه يسار الصباحين للإيقاف, وإبراهيم وادي للإصابة, بينما يلعب النصيرات المواجهة مكتمل الصفوف.

اخبار ذات صلة